اقتصاد

جولة المغنية الأمريكية “تايلور سويفت” فى لندن قد تؤجل قرار بنك إنجلترا بخفض الفائدة .. إعرف السبب !  

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

سلطت عدة مؤسسات اقتصادية مهمة فى انجلترا اليوم السبت الضوء على انطلاق جولة “إيراس” للمطربة الأميركية “تايلور سويفت” في المملكة المتحدة والتي تؤدي إلى تحفيز الإنفاق، بما يلقي حالة من عدم اليقين بالتبعية على قرارات بنك إنجلترا، وفقا لتقرير مطول نقلته “سي ان بي سي” العالمية .

بنك الاستثمار الانجليزي “تي دي سيكيورتيز” قال فى تقرير بحثي اليوم السبت، إن الدفعة الاقتصادية التي تتسببت فيها حفلات سويفت قد تكون كافية لتأجيل عملية الخفض المحتملة لمعدل الفائدة من جانب بنك انجلترا في سبتمبر.

وقال استراتيجي الاقتصاد الكلي لدى”تي دي سيكيورتيز” لوكاس كريشان إنه لا يزال يتوقع خفضاً للفائدة في أغسطس آب، لكن بيانات التضخم لهذا الشهر قد تدفع لجنة السياسة النقدية نحو التثبيت في سبتمبر.

ومن المتوقع أن يبدأ بنك انجلترا خفض معدل الفائدة من أعلى مستوى في 16 عاماً البالغ 5.25% وسط تقديرات بخفضها في أغسطس آب، فيما تقوم الأسواق المالية بتسعير الخفض في سبتمبر.

وقال المحللون: ان التعارض المحتمل بين أحد حفلات سويفت في أغسطس آب ويوم رئيسي لمؤشر التضخم قد يؤدي إلى تحريف البيانات بما يكفي لدفع بنك إنكلترا لإعادة التفكير في مساره.

وتابع كريشان: الارتفاع في أسعار الفنادق قد يكون كبيراً، إذ يضيف مؤقتاً حوالي 30 نقطة أساس إلى تضخم الخدمات “15 نقطة أساس إلى التضخم الأساسي.

من جانبه، يؤكد بنك إنكلترا على أن لجنة السياسة النقدية تنظر إلى مجموعة واسعة من المؤشرات الاقتصادية عندما تتخذ قرارها بشأن معدل الفائدة، ووفقاً للبيانات الرسمية، أضافت حفلات سويفت في إدنبرة عاصمة اسكتلندا حيث انطلقت حفلاتها في المملكة المتحدة 77 مليون إسترليني اي ما يعادل 98 مليون دولار، للاقتصاد.

وفي مذكرة منفصلة لـBarclays، أشار البنك إلى أن جولة سويفت في بريطانيا ستضيف مبلغ محتمل مليار إسترليني للاقتصاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى