تأمين بنكيخدمات بنكية

خبير تأمينى: الرقابة المالية بدأت خطواتها العملية نحو وضع تصنيفا للمشروعات الخضراء

البنوك كوم:

قال الخبير الاقتصادي والتأميني محمد المغربي، إن مبادرة «أتحضر للأخضر» تستهدف كافة قطاعات المجتمع للحفاظ على البيئة مشيرا إلى أنها أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أنه في قطاع الرقابة المالية كانت هناك رؤية مستقبلية لذلك، حيث بدأت الهيئة خطواتها العملية نحو ذلك، من خلال التوجه لوضع تصنيفا للمشروعات الخضراء، ووضع قائمة بالقطاعات المستهدفة مما سيزيد من التوجه للاقتصاد الأخضر ويتضمن ثلاث فئات هي مشروعات قليلة الانبعاثات الكربونية، ومشروعات التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته، والمشروعات التي تستهدف على وجه التحديد حفظ وصون وحماية التنوع البيولوجي الأرضي والمائي.

وقال المغربي، إن هيئة الرقابة المالية تستهدف إعداد دليل لإصدار أول سندات جديدة خضراء في مصر، يضع أمام المستثمرين المحليين والدوليين كافة التفاصيل المتعلقة بخطوات إصدار تلك السندات.

وأوضح، إن السندات الجديدة هي أحد أدوات التمويل المتاحة للحكومات والشركات و تستخدم حصيلتها في تمويل المشروعات الصديقة للبيئة ومن يقوم بإصدارها، يراعى الاشتراطات البينية في المشروعات المقامة الخاصة بالحفاظ على البيئة وطرق ترشيد الاستهلاك للمياه والطاقة لاستدامة الموارد والتي تحقق مبادرة رئيس الجمهورية.

وأكد محمد المغربي، أن شركات الوساطة التأمينية سيكون لها دور هام في تلك المشروعات وهو العمل على توفير التأمين المناسب والملائم لها مما يحقق الدعم والأمان اللازم لها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى