اقتصاد

شركة “DHL” إكسبريس العالمية تتطلع لزيادة حجم استثماراتها في مصر

البنوك دوت كوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد جون بيرسين، الرئيس التنفيذي لشركة “DHL” إكسبريس العالمية، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسيد نور الدين سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “DHL” إكسبريس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم استعراض خطط الشركة المستقبلية وفرص الاستثمار الجديدة في السوق المصرية.

ورحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة “DHL” في مقر الحكومة الجديد بالعاصمة الإدارية، مُشيدًا بنشاط وأداء الشركة منذ بدء عملياتها في السوق المصرية في قطاع الشحن واللوجستيات عام ١٩٨٠، وأعرب مدبولي عن تطلعه لرؤية المزيد من توسعات “DHL” إكسبريس في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وخلال الاجتماع، هنأ السيد جون بيرسين، الدكتور مصطفى مدبولي على الانتقال للمقر الجديد في العاصمة الإدارية، مُبديًا إعجابه بالسرعة التي تم بها تشييد المدينة وتنفيذ الانتقال الفعلي للحكومة، موضحًا أن هدف الزيارة هو بحث زيادة حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية، والذي يقدر حاليًا بأكثر من مليار جنيه مصري، في إطار سعى الشركة لتحويل مصر إلى المركز الرئيسي في إفريقيا.

وفي غضون ذلك، شرح وزير التجارة والصناعة الفرص المتاحة أمام شركات الشحن والنقل الجوي لنقل صادرات مصر من الأغذية والفواكه والخضروات، مشيرًا إلى إمكانية التعاون مع شركة “DHL” في نقل هذه الصادرات، لاسيما شحنات الخضروات والفواكه الطازجة إلى أوروبا.

من جانبه، ذكر السيد نور الدين سليمان، وجود رغبة لدى الشركة لزيادة عدد الرحلات الجوية لطائرات DHL إلى مصر، مشيرًا إلى أن لدى الشركة نحو 19 نقطة شحن لتغطية معظم أنحاء الجمهورية، كما تطّرق إلى أن المصريين يمثلون العنصر البشري الرئيس الذي تعتمد عليه الشركة في التوظيف في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى