مؤسسات دولية

قادة العالم فى افتتاح مونديال قطر 2022 بحضور الرئيس السيسي

البنوك دوت كوم

شهد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 اليوم الأحد، حضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم، يتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتى تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل الافتتاح، فى وجود عدد من الزعماء ورؤساء الدول والوفود، لعل أبرزهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، كما تواجد كل من رئيس السنغال ماكي سال، الذي تشارك بلاده في البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلا من الإكوادور وقطر وهولندا.

وقال الأمير تميم بن حمد آل ثانى فى كلمته بافتتاح مونديال 2022، “لتكن أيام كأس العالم ملهمة بالخير والأمل ونرحب بالعالم في دوحة الجميع”، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والعاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أمير دولة قطر، “من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع فى كأس العالم“.

ومن المقرر أن تقام المواجهة الافتتاحية فى النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى