اقتصاد

“كايرو للصرافة” التابعة لـ”بنك القاهرة”: إجتذبنا عملات أجنبية بـ 275 مليون جنيه منذ “التعويم

البنوك دوت كوم – وكالات :
كشفت شركة كايرو للصرافة، إحدى شركات بنك القاهرة، انها اجتذبت حصيلة من التنازلات عن العملة الاجنبية لصالح الجنيه المصري تبلغ ما قيمته 275 مليون جنيه من خلال فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعاً، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.
وقال محمد رجائي رئيس شركة كايرو للصرافة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الجزء الأكبر من التنازلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات “الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو” والباقي من عملات أقل تداولاً.
وأكد رئيس شركة كايرو للصرافة أن هناك اقبالاً شديداً من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.
وأوضح رجائي أنه تم تأسيس شركة “كايرو للصرافة” المملوكة لبنك القاهرة والتي تمثل حصة البنك في الشركة 99.99% بنهاية عام 2022، برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه ، وذلك بعد موافقة البنك المركزى المصري، استكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التى يقدمها البنك، وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.
وسجل سعر الصرف الدولار في بنك القاهرة اليوم 46.54 جنيه للشراء و46.64 جنيه للبيع.
وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى