تمويل مشروعاتمشروعات كبرى

مراكز توقع عقد قرض طويل الاجل بقيمة 395 مليون جنيه مع بنك ENBD لتطوير مول العرب

البنوك.كوم:

وقّعت شركة مراكز، الشركة المصرية التابعة لمجموعة فواز الحكير، كبرى الشركات المتخصصة في تطوير المولات التجارية بالشرق الأوسط، عقد قرض طويل الأجل، مع بنك الامارات دبي الوطني مصر ENBD بقيمة 395 مليون جنيه بهدف تطوير المرحلة الجديدة من مول العرب.

ويُستخدم القرض في تمويل التوسعات الخاصة بمول العرب التي من ضمنها متجر ايكيا IKEA الكائن بالمول و البالغ مساحته التأجيرية 22 ألف متر مربع.

وقال باسل رمزي الرئيس التنفيذي لشركة مراكز: “نحن سعداء بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني بإعتباره أحد أهم البنوك العاملة في مصر مما يعكس الثقة الكبيرة التي تضعها البنوك المصرية في شركة مراكز وشركاتها التابعة، ويؤكد أننا نسير بخطى ثابتة في سبيل تنمية أكبر محفظة للمولات التجارية في مصر طبقاً لأعلى المعايير العالمية”.

وأضاف “كما أن هذا القرض يمثل خطوة هامة لدعم تنفيذ التوسعات المستهدفة والتي تأتي ضمن خطة مراكز الاستثمارية في السوق المصري والتي تتخطى قيمتها 17 مليار جنيه”.

وتابع “لقد حققت علامة أيكيا التجارية نجاحاً منقطع النظير منذ إنطلاقها في مصر. ولهذا فإنّ افتتاح أيكيا بمول العرب سيساهم في إثراء تجربة التسوق بمنطقة غرب القاهرة بأكملها، كما أنه سيعزز من مكانة مول العرب بإعتباره أهم وجهات التسوق الراقية في مصر”.

ولفت إلى أنّ اختيار أيكيا لمول العرب لإفتتاح ثاني متاجره في مصر يؤكد نجاح خططنا الطموحة للتوسع في السوق المصري، واستثماراتنا الكبيرة في تطوير وتوسعة مول العرب. وخير دليل على ذالك النجاح المنقطع النظير الذي حققه متجر ايكيا المؤقت المتواجد حالياً بمول العرب والذي فاق نجاحه كل التوقعات.

ومن جانبه، قال عمرو عزب، رئيس قطاع الائتمان ببنك الامارات دبي الوطني-مصر: “إن توفير مثل هذه التسهيلات الائتمانية يأتي في إطار رغبة البنك بالتوسع في تمويل المشروعات الكبرى بالسوق المصري كجزء من استراتيجيته الرامية للتوسع في كافة القطاعات الاقتصادية”.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصري، وتعكس سياسة مجموعة بنك الامارات دبي الوطني التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بى ان بى باريبا مصر عام 2013، حيث نجح البنك في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي بمقدار 44% عبر التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية.

جدير بالذكر أن شركة مراكز قد أطلقت المرحلة الثانية من مول العرب تحت مسمى The Expansion، مما يوفر لزائري المول تجربة تسوق غير مسبوقة من خلال إضافة 40 ألف متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير.

ويتيح هذا التوسع مزيجاً متنوعاً من كبرى المتاجر والعلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة بالإضافة لعديد من المطاعم والكافيهات، والأهم من ذلك، منطقة “The Park”، وهي الحديقة الكائنة داخل المول والبالغ مساحتها 8 أفدنة والتي تعد الأول من نوعها بالمنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى