البنك المركزيالسياسة النقدية

مصرفيون: اجراءات البنك المركزي ضد كورونا دعمت موقف مصر امام الصندوق

البنوك كوم:

اتفق مصرفيون حول ان نجاح الحكومة في الحصول على تمويل بقيمة 5.2 مليار دولار، بعد الحصول على تمويل سريع بقيمة 2.8 مليار دولار،جاء بسبب تعزيز اجراءات القطاع المصرفي ضد تداعيات فيروس كورونا لموقف مصر أمام صندوق النقد الدولي .

وفي هذا السياق قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة، أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي تأكيد على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري نتيجة نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي و المؤشرات و النتائج الايجابية التي تحققت خلال السنوات الماضية .

وأضاف أن الاجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي للتعامل مع الأزمة كل هذه الأمور تعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري و النظرة المستقبلية المستقرة و الايجابية على المدى المتوسط و الطويل.

وأضاف علاء فاروق رئيس البنك الزراعي، أن الاصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة أتى بثماره وانعكس على معدلات النمو التي جعلت مصر من الدول المستهدفة للاستثمار من العالم أجمع، بعد تحسن المؤشرات الاقتصادية وقوة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، حيث أصبح من أقوى العملات في الأسواق الناشئة.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن قوة علاقة الحكومة بالمؤسسات الدولية وخاصة صندوق النقد الدولي تعد من أهم أسباب الموافقة على منح التمويل.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وخاصة القطاع المصرفي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد تعد من أهم الأسباب التي ساهمت في زيادة ثقة المؤسسات الدولية في إدارة الاقتصاد المصري، ونجاح خطة الإصلاح الاقتصادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى