بنوكتجارية

منتدي “لكي” المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية لتمكين المراة وترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة

البنوك دوت كوم:

اعلن منتدي “لكي” المصرف المتحد عن تنظيم ثاني ورشة عمل ثقافية بنكية لتميكن المراة وتاهيلها اقتصاديا واجتماعيا ومصرفيا. وذلك تقديرا للدور الكبير الذي تقوم به المراة المصرية كداعم قوي لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.

تضمنت ورشة العمل التعرف علي مميزات بطاقة “لكي” المصرفية والتي خصصت لجموع العملاء من السيدات بمختلف محافظات الجمهورية. حيث تتيح باقة “لكي” للسيدات فرصة التمتع بحزمة من المنتجات البنكية والخدمات المصرفية الرقمية العالية الجودة والتي تتوافق مع اعلي معايير الجودة العالمية.

كما تمكن باقة “لكي” السيدات من اعضاء منتدي “لكي” فرص التدريب المستمر علي اساسيات الادارة الرشيدة. وطرق الامثل لادارة الاستثمارات المالية والغير مالية. الامر الذي يساهم في رفع الكفاءة الفنية والتاهيل البنكي لعضوات منتدي “لكي” لتتمكن المراة من ادارة استثماراتها واموالها بالطرق المثلي لتحقيق اعلي عائد. فضلا عن التاهيل لاقامة مشروعات بهم خاصة تحت مظلة ريادة الاعمال والشركات الناشئة.

ارقام ومؤشرات
هذا وقد اعرب المصرف المتحد في بيانه ان المراة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر. وان نسب البطالة بين الاناث وصلت الي 17.7%. وذلك وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء 2020. وهذا يعني ان نسبة مساهمة المراة ضئيلة جدا في سوق العمل. وان المجتمع المصري يفقد نحو 30% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المراة.

وارجعت التحديات التي تبطي من عملية التوظيف والتشغيل للمراة المصرية الي الثقافة والموروثات الاجتماعية. وذلك علي الرغم من جهود الدولة لتمكين المراة اقتصاديا وتخصيص عام المراة 2018 الماضي لدعمها وتاهيلها. كذلك وضع مميزات خاصة للمراة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات الا انها مازالت عائق.

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد للمراة
لذلك يقدم المصرف المتحد ضمن منتدي “لكي” حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية او الصناعية او الخدمية او الحرفية. الامر الذي يساهم في القضاء علي البطالة وزيادة نسب التشغيل مما ينعكس علي التوسع محليا وزيادة الصادرات. تستطيع العميلة من خلال اجراءات بسيطة, الحصول علي التمويل اللازم لمشروعها من شبكة فروع المصرف المتحد ال 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية

كما يقدم المصرف المتحد ايضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في : الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكي للمشروع. فضلا عن التاهيل لريادة الاعمال. وذلك اسس التسويق الجيد للمشروعات.

هذا بالاضافة الي باقة من الحلول البنكية الاليكترونية المتميزة تحت مستمي “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي وايضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي. بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الامان الكامل في المعاملاته المالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى