عالمية

كريستالينا جورجيفا مدير صندوق النقد: أولويتي مساعدة الأعضاء على تقليل مخاطر الأزمات ومواجهة حالات الركود

نجلاء ذكرى ـ البنوك.كوم:

بعد إختيارها مديرا عاما لصندوق النقد الدولى اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019 ، وجهت كريستالينا جورجيفا كلمة أوضحت فيها رؤيتها للفترة المقبلة من عمل الصندوق منوهة للتحديات العميقة التى يشهدها الإقتصاد العالمى والتى بدورها تلقى مسئوليات جديدة على عاتق صندوق النقد الدولى لتحقيق الإستقرار المالى المنشود وهذا نص كلمتها..

” إننى أشعر بفخر عميق لاختيارى لأكون مدير عام صندوق النقد الدولى التالى ، وأتقدم بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة الدوليين ، والمدراء التنفيذيين على الدعم الذى حصلت عليه ، والثقة التى منحونى إياها، ودعونى أبدأ بالإشارة إلى كم أنا محظوظة لأكون خليفة صديقتى كريستين لاجارد والتى برؤيتها وقيادتها حققت تلك النجاحات المستمرة للصندوق.

إنه امتياز ومسؤولية كبيرة لتكون على رأس هذه المؤسسة الفريدة ، مع تاريخ هائل والموظفين من الطراز العالمي. أنا أخطو في هذا الدور بإيمان راسخ بولاية الصندوق. لقد رأيت بنفسي بشكل مباشر في بلدي وفي كثير من البلدان الأخرى مدى أهمية الصندوق بالنسبة لأولئك الذين يواجهون الأزمات ومدى أهمية صياغة طريق لتحقيق الاستقرار والنمو المستدام. أفترض دوري الجديد على دراية كاملة بالتحديات الكبيرة التي تنتظرنا. فلا يزال النمو الاقتصادي العالمي مخيبا للآمال ، و التوترات التجارية مستمرة، و أعباء الديون تتزايد في العديد من البلدان. وهى أمور سنناقشها قريبًا في الاجتماعات السنوية .

وأضافت:”  تومض إشارات التحذير ، ويجب أن نكون مستعدين للاختبار. في هذه البيئة ، أولويتي العاجلة لصندوق النقد الدولي هي مساعدة الأعضاء على تقليل مخاطر الأزمات إلى الحد الأدنى والاستعداد لمواجهة حالات الركود.

ومع ذلك ، يجب ألا نغفل هدفنا طويل الأجل – دعم السياسات النقدية والمالية والهيكلية السليمة لبناء اقتصادات أقوى وتحسين حياة الناس. وهذا يعني أيضًا التعامل مع قضايا مثل عدم المساواة ومخاطر المناخ والتغير التكنولوجي السريع.

إن استعدادنا للعمل على حماية القوة المالية للصندوق أمر ضروري ، وكذلك تعزيز جهود المراقبة وتطوير القدرات. من خلال العمل مع فريقي ، فإن هدفي هو زيادة تعزيز الصندوق من خلال ضمان توفير الموارد له وحكمه بشكل جيد ، ودائما ما يكون متكافئًا ومتطلعًا إلى المستقبل وينتبه لاحتياجات أعضائنا.

إنني أتطلع إلى العمل مع جميع البلدان الأعضاء البالغ عددهم 189 دولة، والمجلس التنفيذي، والموظفين، ومع جميع شركائنا في السنوات المقبلة. سوف أبدأ العمل رسمياً في الأول من أكتوبر ، لكن كما ترون ، أنا منخرطة كثيرًا في هذا التحدي الجديد.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى