اقتصاد

وزيرة التخطيط تعتمد مبلغ ١٣٩ مليون جنيه لمحافظتي أسوان والقليوبية للعام المالي ٢٠١٩/٢٠٢٠

البنوك. كوم:

اعتمدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبلغ ١٣٩ مليون جنيه لمحافظتي القليوبية وأسوان لاستكمال عددًا من المشروعات المهمة في المحافظتين.

وأشارت د/هالة السعيد أنه تم اعتماد مبلغ ١٥ مليون جنيه لمحافظة القليوبية وذلك لاستكمال المرحلتين الأولي والثانية لتطوير كورنيش النيل بمدينة بنها.

ولفتت السعيد إلي التصور الذي أعده الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير مسافة 1.5 كم من الكورنيش حيث تم تقسيم مراحل العمل لثلاث مراحل أولهما تبدأ من كوبري كفر الجزار و حتی دیوان عام المحافظة بطول ۳۰۰م تقريبًا علي أن تبدأ المرحلة الثانية من نهاية المرحلة الأولى وحتى محطة المياه بطول ۷۰۰ م تقريبًا، فضلًا عن المرحلة الثالثة والتي تنتهي عند كوبري الفحص بطول ۵۰۰ م تقريبًا.

وأضافت السعيد أن المبلغ المعتمد بنحو ٨٩ مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي ٢٠١٩/٢٠٢٠ يتم توجيهه لمحافظة أسوان بشكل عام ومنطقة النوبة بشكل خاص بهدف تطوير واستكمال عددًا من المشروعات القائمة بالمحافظة والتي تتضمن مشروعات توصيل المرافق لإسكان الشباب والأسر الأولي بالرعاية ، وتنفيذ شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع بالقري، فضلًا عن عدد من المشروعات التي تختص بالصحة ومراكز الشباب مضيفه أنه تم اعتماد ٣٥ مليون جنيه أخري لمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة من خطة العام المالي الحالي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن د/هالة السعيد كانت قد اعتمدت مبلغ ١٠٠ مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠١٨/٢٠١٩ لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة تضمنت مشروعات شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطات الرفع بعدة قري بمركز نصر النوبة إلي جانب توصيل المرافق الداخلية للاسكان الأولي بالرعاية وإسكان الشباب فضلاً عن تطوير واستكمال مراكز شباب بالمحافظة فضلًا عن اعتماد ٥٠ مليون جنيه لحفر آبار الري بالمحافظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى