اقتصاد

وفد كوري يزور المنطقة الاقتصادية لبحث الفرص الاستثمارية

البنوك.كوم

استقبل اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الجنوبي وفدا من الشركات الكورية المهتمة بالتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية التي تمنحها للشركات والمطورين داخل المنطقة .

وخلال الاجتماع عرض اللواء محمد شعبان عرض تقديمي عن المنطقة والبنية التشريعية والتنظيمية والاستثمارية لها وأهم التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين والمطورين، والاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها المكون من معظم الوزارات في الحكومة المصرية والذي يمنحها كثير من الصلاحيات في عملية التطوير والتنمية وإجراء الإصلاحات.

كما عرض اللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة للضرائب والجمارك شرحاً تفصيلياً عن الحوافز المالية وغير المالية والاتفاقيات التجارية التي تسهل عملية وصول المنتجات لكثير من دول العالم وتمنحها ميزة تفضيلية .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة أحد المطورين الصناعيين بمنطقة العين السخنة للتعرف على نوعية المشروعات القائمة في المنطقة والتي تعد نواة لاستكمال تنمية وتطوير المنطقة .

ومن الجدير بالذكر أن زيارة وفد الشركات الكورية تأتي في إطار اجتماع مجلس الأعمال المصري الكوري الذي عقد في القاهرة مؤخرا، والذي شاركت في جلساته المنطقة الاقتصادية بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية،والتجارة الخارجية والصناعة و السفير الكوري بالقاهرة.

وتأتي الزيارة تزامنا مع اهتمام الشركات الكورية بضخ استثمارات جديدة في مصر وإقامة توسعات لمشروعاتها والخاصة بصناعة الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى