تعاملات هادئة على الدولار بشركات الصرافة بسبب الأجازات

0

البنوكظزكوم- يوسف محمد:

تعاملات هادئة على الدولار شهدتها شركات الصرافة اليوم، بسبب أجازة البنوك اليوم وغدا بمناسبة  عيد النصر السادس من أكتوبر، حيث أكد مسئولى الشركات أن بعض الشركات فضلت أن الأخذ أجازة اليوم وتستأنف الإثنين مع البنوك، والبعض الأخر لم فتح أبوابه لاستقبال العملاء، رغم تأكدهم بضعف حركة التعاملات.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة، أن التعاملات اليوم شبه متوقفة، حيث فضل حائزى النقد الأجنبى الانتظار لما بعد الأجازة لإتمام تعاملاتهم، واقتصر التعامل على مبالغ محدودة مدفوعة باحتياجات عاجلة لبعض المواطنين.

وأكد أن أسعار الدولار لم يطرأ عليها أى تغيير اليوم نظرا لأجازة البنوك، واستقرت عند نفس مستويات إغلاق الخميس، لتتراوح أسعار الدولار بين 16.23 جنيه و16.26 جنيه للشراء و16.33 جنيه إلى 16.36 جنيه للبيع، وسط استقرار شبه ملحوظ وتحرك طفيف فى السعر لم يتجاوز قرشا واحدا.

أضاف أن السوق يشهد وفرة كبيرة فى المعروض من الدولار خلال الأيام الماضية، بسبب تخوف حائزيه من مواصلة رحلة الهبوط، خاصة وأن بعض التقارير تشير غلى تراجع الدولار إلى مستوى 16 جنيه، مما ساهم فى اتجاه الكثيرين من حائزيه إلى التخلص من الورقة الخضراء لصالح الجنيه المصرى.

اضاف أن أسعار اليورو تراوحت بين 17.68 جنيه و17.80 جنيه للشراء ونحو 17.87 جنيه غلى 17.97 جنيه للشراء ، وسط ترقب لسعاره خلال الأيام القادمة، خاصة وأنه فقد الكثير من سعره خلال الشهر الماضية.

 

اترك رد