23 شركة مصرية تعلن مشاركتها في فعاليات معرض الصين بـ شنغهاي

0

البنوك.كوم:

أعلن السفير الصيني بالقاهرة ، لياو ليتشيانج ، تقدم 23 شركة مصرية للاشتراك في فعاليات الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد تحت عنوان : ” العصر الجديد ، مشاركة المستقبل ” وذلك خلال الفترة من الخامس حتى العاشر من نوفمبر المقبل بمدينة “شنغهاي ” ، معربا عن تطلع بلاده لمشاركة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في تلك الفعاليات .

وأضاف – في مؤتمر صحفي عقده اليوم   الأربعاء بمقر سفارة الصين بالقاهرة أنه من المتوقع أن تعرض الشركات المصرية – خلال المعرض – المنتجات الغذائية والزراعية وتجارة الخدمات ، ومن بينها : الزيوت الطبيعية ، ومواد الطلاء “صديقة البيئة ” والحرف اليدوية ، على مساحة أكثر من 360 مترا مربعا ، مشيرا إلي أن مشاركة عدد من البنوك المصرية مثل: بنك مصر ،والبنك الأهلي المصري، في في تلك الفعاليات .

وأوضح أن معرض الصين يعد فرصة ومنصة هامة لمصر لعرض منتجاتها ، والترويج لها علي الساحة الدولية ، وللإنجازات الاقتصادية التي تحققت خلال الفترة الماضية ، مؤكدا أن علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بلغت أعلى مستوياتها ، في ضوء التبادلات “رفيعة المستوى” التي فتحت صفحة جديدة في التعاون المستمر ، منوها إلى أن هذا يتضح جليا في مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري .

وشدد السفير الصيني في القاهرة – خلال المؤتمر الصحفي – على أهمية مصر التي تعد أهم دولة عربية وأفريقية وإسلامية ، وأكبر شريك تجاري ل(بكين ) مشيرا إلى أن مصر تعد من أوائل الدول التي أعلنت استجابة سريعة للمشاركة في هذا المعرض ، وأنها كانت “ضيف شرف ” الدورة الأولي للمعرض العام الماضي ، بمشاركة الدكتور مدبولي الذي أكد أن مشاركة مصر تأتي إيمانا منها بالأهمية الاستراتيجية لهذا المعرض لما توفره من فرصة حقيقية لتعزيز التعاون المشترك على المستوين التجاري والاستثماري .

ولفت إلى أن الجناح المصري الذي أقيم العام الماضي كان علي شكل الأهرامات و”الهيروغليفية ” و”أنوبيس ” وذلك في تصميم فريد من نوعه ليجعل الجناح المصري واحدا من الأجنحة الأكثر تميزا وشهرة ، مضيفا أن حجم الصفقات المبدائية التي أبرمتها الشركات المصرية مع المشترين الصينيين بلغت 42 مليون دولار العام الماضي .

وقال إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ 8ر13 مليار دولار العام الماضي ، من بينها 12 مليار دولار صادرات صينية لمصر ، بينما صدرت مصر للصين بما قيمته 3ر1 مليار دولار ، مؤكدا اهتمام (بكين ) بزيادة الصادرات المصرية للصين ، وإحداث توازن في الميزان التجاري .

وأوضح أن الصين تسعي إلى تعزيز التبادل التجاري مع مصر ، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية ، خاصة : البرتقال والعنب والبنجر ، مشيرا إلي أن البرتقال المصري يشكل نسبة 40 % من إجمالي الصادرات المصرية للصين ، وأن هناك مفاوضات تجرى لتصدير فاكهة “الرومان ” المصري للصين .

اترك رد