اقتصاد

“المصرية للدواجن” تنفي اتخاذها أية قرارات بخوص تجزئة سهم الشركة ( خاص )

كتب – محمد ابراهيم :

كشف مصدر مسؤول فى شركة “المصرية للدواجن” فى تصريحات خاصة لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن ما يثار حالياً بشأن إتخاذ مجلس ادارة الشركة قرارا بالموافقة على تجزئة القيمة الإسمية لسهم الشركة عاري تماما عن الصحة، مؤكدا أن الشركة لم تتخذ قرارا بهذا الشـأن نافيا ما أوردته تقارير صحفية بخصوص هذا الشأن.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن مجلس إدارة الشركة لم ينعقد فى 31 اكتوبر الماضي، كما أن فكرة تجزئة القيمة الاسمية للسهم لم تكن مطروحة من الأساس أمام مجلس الإدارة فى أي وقت مضى .
وكانت تقارير صحفية قد أوردت اليوم الخميس ما يفيد بأن مجلس ادارة “المصرية للدواجن” قد اتخذ قرار بشأن تجزئة سهم الشركة لتصبح القيمة الاسمية 20 قرشاً بدلاً من 2 جنيه، إلا ان الشركة نفت صحة تلك التقارير جملة وتفصيلاً .
وكانت الشركة “المصرية للدواجن” قد حققت صافي خسائر بلغت 1.49 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بلغت 4.85 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وحققت الشركة 3.71 مليون جنيه إيرادات خلال النصف الأول من 2023، بينما لم تحقق الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الماضي أي إيرادات.
وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 626.22 ألف جنيه، مقابل خسائر بلغت 3.73 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى