اقتصاد

“العربي الإفريقي الدولي” تقفز للمرتبة الثانية بقائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة بـ 17.4 مليار جنيه

كتب – محمد ابراهيم :
شهدت شركة “العربي الافريقي الدولي لتداول الأوراق المالية والسندات” قفزة كبيرة خلال تعاملات الاسبوع الماضي فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، إذ حلت فى المرتبة الثانية من حيث قائمة الـ 20 الكبار، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.

وجاءت شركة “العرب يالافريقي الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية والسندات”، فى المركز الثاني باستحواذها على ما نسبته 29.2 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 1.079 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 17.455 مليار جنيه تمت فى 11.920 الف صفقة بيعا وشراءً .

وكشف التقرير عن أن شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” قد واصلت التراجع فى الترتيب اذ حلت فى المرتبة السادسة فى الاسبوع الماضي وذلك بعد أن كانت الشركة تحافظ على ترتيبها فى المركز الثالث او الرابع، حيث تراجع اداء “ثاندر” فى الاسبوع الماضي باستحواذها على ما نسبته 3.2 % من تداولات البورصة خلال اسبوع بعد التداول على اكثر من 749.4 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.924 مليار جنيه تمت فى 81.730 الف صفقة بيعا وشراءً .

بينما تذيلت قائمة العشرين الكبار كل من شركات “حلوان للسمسرة فى الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 1 % من تداولات البورصة، بعد التداول على اكثر من 323.945 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 602.9 مليون جنيه .

كما جاءت فى المرتبة الـ 19 فى قائمة العشرين الكابر شركة “اتش سي لتداول الاوراق المالية” التي اقتنصت نحو 1.1 % من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 86.5 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 655.2 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى