اقتصاد

إي آند مصر تتفاوض على رخصة الجيل الخامس وتستثمر 10 مليارات جنيه لتطوير شبكتها

 

كشف أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر، التابعة لمجموعة &e الإماراتية، عن استثمار الشركة نحو 10 مليارات جنيه لتطوير وتحديث الشبكة خلال العام الجاري مقابل ما بين 4 و5 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وقال يحيى خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المتطلبات الدولارية ما زالت مرتفعة بسبب الاعتماد على الاستيراد، وهو ما أثر على أرباح الشركة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه رغم ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 35% خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أن الأرباح ارتفعت بشكل طفيف.

 

ونوه يحيى، بأن جهاز تنظيم الاتصالات وافق على زيادة اسعار زيادة خدمات المحمول بنسبة 15% في فبراير الماضي لأول مرة منذ عام 2017، إلا أن الفجوة بين الإيرادات والمصروفات تتطلب زيادة الأسعار مرة أخرى، لافتًا إلى أن الشركة قامت بالاستثمار في زيادة المحطات لتصل إلى 10 آلاف محطة فضلًا عن الاسثمار في زيادة بطاريات هذه المحطات للتعامل مع أزمات انقطاع الكهرباء.

 

وذكر، أن إي آند مصر تقوم بتقديم خدمات التعهيد في الإمارات، كما يتم تقديم الخدمات التكنولوجية في السعودية والإمارات.

وأكد يحيى، ان إي آند مصر ما زالت في مفاوضات مع جهاز تنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الخامس، مشيرًا إلى أن الشركة تقدمت بطلب للحصول على موافقة الجهاز لتشغيل المكالمات عن طريق الواي فاي.

وأعلن يحيى، أن الشركة في المراحل النهائية لاختبار خدمة الشرائح الافتراضية eSIM، وسيتم تشغيلها خلال أيام قليلة.

وكشف يحيى، عن ارتفاع عدد عملاء الشركة إلى نحو 36 مليون عميل، لافتا إلى أن عملاء المحافظ الإلكترونية بلغ نحو 7 ملايين عميل، منهم 2.5 مليون عميل نشط، ونمت قيمة التحويلات بنحو 150%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى