بنوكتجارية

بنك “إتش.إس.بي.سي” يعيد هيكلة أعماله حول العالم بدمج بعض عملياته المصرفية

البنوك دوت كوم – وكالات :

اعلنت مجموعة إتش.إس.بي.سي المصرفية القابضة HSBC اليوم الثلاثاء، إنها ستدمج بعض عملياتها المصرفية التجارية والاستثمارية في إطار إصلاح كبير، تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد جورج الحديري والذي سيشهد خفض التكاليف مع محاولة تحسين العائدات.

وقال الحديري في مذكرة للموظفين إن هيكل القيادة الجديد، الذي يتضمن تعيين بام كور كأول امرأة في منصب المديرة المالية للبنك، من شأنه أن “يطلق العنان لإمكاناتنا الكاملة ويقود النجاح إلى المستقبل”، وفق رويترز.
وستعمل المجموعة المالية العملاقة، أكبر بنك في أوروبا، على تقسيم عملياتها إلى أربعة وحدات أعمال، في المملكة المتحدة وهونج كونج والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والخدمات المصرفية للثروات.

وتشهد عملية الإصلاح معالجة الحديري لواحدة من أكثر المشاكل صعوبة التي يواجهها بنك HSBC.

ويتمتع البنك التجاري، الذي يخدم أكثر من 1.2 مليون عميل من رجال الأعمال من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبرى، منذ فترة طويلة بالقدرة على تعزيز الأرباح إذا تم إقناع هؤلاء العملاء بشراء المزيد من المنتجات.

ولم تشهد أسهم بنك إتش إس بي سي تغيراً يذكر في تعاملات هونج كونج، حيث انخفضت بنسبة 0.1% فقط. وكان رد الفعل في لندن خافتاً على نحو مماثل، حيث انخفض السهم بنسبة 0.4% تماشياً مع مؤشر فوتسي 100.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى