بنوكتجارية

أسهم “البنوك” تقتنص 6.2 % من تداولات البورصة فى اسبوع بـ 1.4 مليار جنيه 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

تراجعت اسهم قطاع “البنوك” المدرجة بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، حيث استحوذت اسهم القطاع على ما نسبته 6.2 % من تداولات البورصة خلال اسبوع، وفقا لتقرير البورصة المصرية الاسبوعي، ليحل اسهم قطاع البنوك فى المرتبة السابعة ضمن قائمة القطاعات الانشط فى بورصة مصر خلال اسبوع .

اسهم “البنوك” استحوذت على ما نسبته 6.2 % من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 32.827 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.439 مليار جنيه تمت فى 22.335 الف صفقة بيعا وشراءً .

بينما وفى المرتبة الأولى من حيث القطاعات الانشط بالسوق جاءت اسهم قطاع “العقارات” باستحواذها على ما نسبته 18 % من تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 876.3 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 4.216 مليار جنيه .

وفى المرتبة الثانية من حيث القطاعات الانشط فى السوق جاءت اسهم قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية” باستحواذه على ما نسبته 12.9% من تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 996.669 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.016 مليار جنيه.

وفى المرتبة الثالثة جاءت اسهم قطاع “الموارد الاساسية” باستحواذه على ما نسبته 11.2% من حجم تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 118.4 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.6 مليار جنيه.

اما قطاع “الاغذية والمشروبات” فقد جاء فى المرتبة الرابعة من حيث القطاعات الانشط باستحواذه على ما نسبته 7.5 % من حجم تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 535.8 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.7 مليار جنيه خلال اسبوع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى