أرباح بنك “الكويت الوطني مصر” تتجاوز المليار جنيه في تسعة شهور

0

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

أظهرت القوائم المالية لبنك الكويت الوطني – مصر، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، تراجع أرباحه بنسبة 34 % على أساس سنوي.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الاربعاء، اليوم أنه حقق أرباحاً بلغت 1.09 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 1.66 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.
وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 1.99 مليار جنيه، مقابل 2.31 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، وحقق البنك أرباحاً بلغت 753.48 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 1.05 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.
وفى السابع والعشرين من اكتوبر الماضي، قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، إن المجموعة تركز على التوسع بأسواقها الرئيسية وزيادة حصتها بقطاع التجزئة في مصر وإدارة الثروات في السعودية.
وبحسب بيان للبنك نشر انذاك، جاءت تصريحات البحر في مقابلة مع قناة بلومبيرج العالمية؛ تعقيباً على النتائج المالية لـ”الوطني” عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.
وأظهرت نتائج “الوطني” انذاك، تراجعاً بالأرباح بنسبة 44.2% بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 168.676 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 302.168 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019.
وقالت البحر إن الاقتصاد العالمي مازال يواجه ظروفاً استثنائية وحالة من عدم اليقين أدت إلى توقع صندوق النقد الدولي انكماش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 4.4 % هذا العام، ورغم ظهور بوادر تعافي بالربع الثالث إلا أن الموجة الثانية من التفشي قد تمحو تلك المؤشرات الإيجابية.
وأشارت إلى أن ذلك التعافي بالربع الثالث قد انعكس على العمليات التشغيلية للبنك في ظل رفع القيود والفتح التدريجي للأنشطة الاقتصادية. فيما لاتزال تداعيات الجائحة تلقي بظلالها على النشاط الاقتصادي لكن “الكويت الوطني” قادر على تخطيها بفضل صلابة المركز المالي الذي تم بناءه على مدار سنوات ومرونة نموذج أعماله واستراتيجيته القادرة على التكيف بسهولة مع المتغيرات.

اترك رد