اقتصاد

أسهم “البنوك” تقتنص 13 % من تداولات البورصة فى اسبوع بـ 1.8 مليار جنيه

البنوم دوت كوم – محمد ابراهيم :

شهدت اسهم قطاع “البنوك” المدرجة فى البورصة المصرية نشاطا كبيرا خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إذ حلت اسهم القطاع فى مقدمة القطاعات الأكثر نشاطا وتداولا بالسوق فى ااسبوع المنقضي، ليقتنص قطاع “البنوك” نحو 13 % من تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.
وحلت اسهم قطاع “البنوك” فى قائمة الاسهم الاكثر نشاطا خلال تعاملات الاسبوع الماضي ليحل فى المرتبة الرابعة مستحوذا على ما نسبته 13% من تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 31.846 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.875 مليار جنيه تمت فى 22.391 الف صفقة بيعا وشراءً.
بينما حل فى المرتبة الاولى من حيث انشط القطاعات بالبورصة، كان قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية”، الذي استحو على ما نسبته 18.8 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 955.5 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.7 مليار جنيه .
فيما حل قطاع “الموارد الاساسية” فى المرتبة الثانية من حيث انشط القطاعات بالبورصة باستحواذه على ما نسبته 16.7 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 213.496 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.425 مليار جنيه.
وفى المرتبة الثالثة حل قطاع “العقارات” الذي استحوذ على ما نسبته 14.6 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 1.104 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.118 مليار جنيه .
وفى المرتبة الخامسة حل قطاع “الاتصالات والاعلام وتكنولوجيا المعلومات” باستحواذه على ما نسبته 7.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، بعد اتداول على اكثر من 784.456 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.086 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى