اقتصاد

أسهم “البنوك” فى صدارة الأكثر نشاطا بالبورصة بقيم تداولات جاوزت 2.4 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
جاءت أسهم قطاع “البنوك” فى صدارة القطاعات الاكثر نشاطا بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وفق التقرير الاسبوعي للبورصة المصرية، إذ استحوذ القطاع على ما نسبته 15.4 % من حجم تداولات السوق فى الاسبوع الماضي.
وجاءت اسهم قطاع “البنوك” فى المرتبة الثالثة من حيث انشط الاسهم فى البورصة المصرية خلال الاسبوع المنقضي، واستحوذت اسهم البنوك على ما نسبته 15.4 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 45.951 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية نحو 2.447 مليار جنيه.
وحل فى المرتبة الاولى من حيث القطاعات الاكثر نشاطا فى البورصة فى الاسبوع المنقضي، قطاع “الموارد الأساسية”، الذي استحوذ على ما نسبته 20.3 % من حجم تداولات السوق وبعد التداول على اكثر من 147.281 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.224 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثانية حلت اسهم قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية” والذي استحوذ على ما نسبته 16.3 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 884.8 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.577 مليار جنيه .
وفى المرتبة الرابعة حلت اسهم قطاع “العقارات” الذي استحوذ على ما نسبته 15 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي وذلك بعد التداول على اكثر 1.138 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.378 مليار جنيه .
وفى المرتبة السادسة حلت اسهم قطاع “الاغذية والمشروبات والتبغ” باستحواذه على ما نسبته 6.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 1.156 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.015 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى