اقتصاد

أسهم “التجاري الدولي” و”بلتون” و”مصر الجديدة” الأكثر نشاطا بالبورصة خلال أغسطس

البنوك دوت كوم:

تصدرت اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر” ، وكذلك اسهم شركة “بلتون المالية القابضة” وكذلك اسهم شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، قائمة الأسهم الأكثر نشاطا بالبورصة خلال تعاملات الشهر المنقضي، وفقا لتقرير البورصة الشهري .

واشار التقرير الشهري للبورصة المصرية، إلى ان اسهم “بلتون المالية القابضة” جاءت فى مقدمة الاسهم الاكثر نشاطا بالسوق خلال الشهر الماضي، ليستحوذ السهم على ما نسبته 23.6 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 3.481 مليار ورقة مالية خلال الشهر، بقيم تداولات بلغت نحو 12.470 مليار جنيه .

وفى المرتبة الثانية حلت اسهم شركة “البنك التجاري الدولي – مصر” باستحواذه على ما نسبته 13.3 % من حجم تداولات لبورصة على مدار الشهر المنقضي، بعد التداول على اكثر من 134.405 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.037 مليار جنيه .

وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم شركة “مصر الجديدة لاسكان والتعمير” من حيث لاكثر نشاطاً بعد استحواذه على ما نسبته 6.2 % من حجم تداولات البورصة فى الشهر الماضي، بعد الداول على اكثر من 267.7 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.2 مليار جنيه.

ورابعا حلت اسهم شركة “مجموعة إي اف جي القابضة” باستحواذه على ما نسبته 3.7 % من حجم تداولات البورصة فى الشهر الماضي، بقيم تداولات جاوزت 1.9 مليار جنيه.

وفى المرتبة الخامسة حلت اسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الاليكترونية” باستحواذه على ما نسبته 2.3 % من حجم تداولات البورصة بقيم جاوزت 1.2 مليار جنيه.

وسادسا حلت اسهم “حديد عز” باستحواذه على ما نسبته 2.3 % من حجم تداولات البورصة بقيم تداولات بلغت حوالي 1.194 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى