اقتصاد

أسهم الـ “CIB ” الأكثر تداولا بالبورصة الأسبوع الماضي بقيم تداولات جاوزت 2.7 مليار جنيه

كتب – محمد ابراهيم :
استحوذت أسهم “البنك التجاري الدولي – مصر” ( CIB ) على صدارة الاسهم الأكثر نشاطا وتداولا ببورصة الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إذ واصلت اسهم البنك الهيمنة على تداولات السوق، باستحواذه على ما نسبته 12.9 % من تداولات السوق فى الاسبوع المنقضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن ان اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر”، استحوذ على 12.9 % من تداولات البورصة وذلك بعد التداول على اكثر من 35.415 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها ااجمالية نحو 2.731 مليار جنيه ليغلق السهم بنهاية التعاملات عند مستويات 76.800 جنيه منخفضا بنحو طفيف عن الاسبوع قبل الماضي بما نسبته 0.52 % .
فيما حل فى المرتبة الثانية من حيث النشاط والاكثر تداولا بالبورصة اسهم شركة “بلتون المالية القابضة”، الذي استحوذ على ما نسبته 6.7 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، حجم تداول بلغ 401.7 مليون ورقة، وقيمة تداول 1.4 مليار جنيه.
وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم شركة “آسيك للتعدين- اسكوم” بحجم تداول بلغ 20.8 مليون ورقة منفذة، وقيمة تداول 1.1 مليار جنيه، ثم “الشمس للإسكان والتعمير” بحجم تداول 65.2 مليون ورقة، وبقيمة تداول 605.7 مليون جنيه، ثم “زهراء المعادي للاستثمار والتعمير” بحجم تداول 70.9 مليون ورقة، وقيمة تداول 599.3 مليون جنيه، وذلك وفقًا لتقرير البورصة الأسبوعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى