أسهم شركات التواصل الاجتماعي تهوى بالبورصة الأمريكية بسبب عطل ضرب “واتس آب” و”فيسبوك” و”انسجرام”

0

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشدة خلال تداولات، صباح اليوم ، في ظل تراجع أسهم شركات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا.

وتراجع مؤشر “داو جونز” بنسبة 1.3 %، فاقداً 445.6 نقطة، مسجلاً مستوى 33880 نقطة، وانخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز” بأكثر من 1.7 بالمائة إلى 4282.6 نقطة، وواجهه  مؤشر “ناسداك” الخسائر الأكبر بنسبة 2.6 % متراجعاً إلى 14187.4 نقطة.

وشهدت أسعار أسهم شركات التواصل الاجتماعي تراجعاً كبيراً، خلال تعاملات اليوم، على خلفية تعطل وتوقف مفاجئ لتطبيقاتها الشهيرة “الفيسبوك وواتسآب وإنستجرام”.

وتراجع سهم شركة فيسبوك بنسبة 5.6 % مسجلاً خسائر تصل لـ19.5 دولار، عند مستوى 323.5 دولار، كما تراجع سهم “تويتر” – والذي لم يتعرض لعطل مماثل – بنسبة 6.4 %، فاقداً 4 دولارات، عند مستوى 57.9 دولار.

كما تأثرت أسهم المواقع التسويقية الكبرى والتي تعتمد في أغلب الأوقات على منصات التواصل الاجتماعي، مثل سهم أمازون والذي تراجع بنسبة 3 % عند مستوى 3184 دولار.

وانخفض سهم “آلفابت” بنسبة 2.9 %، عند مستوى 2651 دولار، وسهم “آبل” بنحو 2.8 % عند مستوى 138.7 دولار، وأصاب عطل فني أكبر المواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم “فيسبوك” و”واتسآب” و”إنستجرام”.

ومنع العطل الفني المستخدمين على نطاق واسع بالعالم من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة وتطبيقاته.

وتشير التقارير إلى أن انقطاع الخدمة يبدو منشراً على نطاق واسع ولكن ليس من الواضح ما إذا كان تأثر كل المستخدمين أو مناطق متعددة فقط.

وقالت شركة فيسبوك عبر منصة تويتر: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقنا .. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن .. ونعتذر عن أي إزعاج”.

ونشرت الشركة تغريدة مماثلة حلول تطبيق “واتسآب” الشهير.

وفي عام 2019، استمر انقطاع مماثل لمدة ساعة تقريبًا، حيث أعلن فيسبوك حينها أن انقطاع التيار كان بسبب مشكلة فنية.

 

 

اترك رد