اقتصاد

أكثر من نصف مليار دولار تمويلات جمعتها الشركات الناشئة فى مصر خلال عام 2023 (خاص)

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
نجحت الشركات الناشئة ومشروعات ريادى الاعمال، بالسوق المصرية فى جمع تمويلات تقدر بما قيمته 500 مليون دولار، أي نصف مليار جنيه، وذلك منذ بداية العام الجاري 2023، وذلك وفقا لتقرير اقتصادي حديث صادر عن شركة “انطلاق” المتخصصة في شؤون دعم ريادة الأعمال في مصر .

وأشار التقرير إلى ان التمويلات البالغة اكثر من نصف مليار جنيه التي جمعتها الشركات الناشئة فى مصر ومشروعات ريادة الاعمال، استهدفت عشرات الشركات في العديد من القطاعات وإن تصدرها قطاع التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

ومن أهم النقاط التي القى التقرير الضوء عليها، اهتم بالتركيز على عدة محاور لقياس أداء الشركات الناشئة في مصر كان من بينها الشمول الاجتماعي والوصول للتمويل وسهولة ممارسة الأعمال التجارية وتدفقات رؤوس الأموال عبر الحدود، سعى لرصد أبرز الفرص والتحديات التي تواجه ريادة الاعمال في مصر، سيما بعد أن تأثرت العديد من الشركات لال الفترة الماضية بالتحديات الاقتصادية محليا وعالميا وتعثرت عدة شركات بعد أن نمت بشكل سريع في السنوات الماضية.

كما توقع التقرير الصادر عن “إنطلاق”، أن يواصل قطاع ريادة الأعمال في مصر النمو في السنوات القادمة بنسب لن تقل عن 50% وأن ينجح في جذب استثمارات أجنبية تصل إلى 8 مليارات دولار بحلول عام 2030 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى