اقتصاد

أكثر من 15 ألف رائد أعمال زاروا جناح مبادرة رواد النيل بمعرض ” تكني 2022″

الجورنال الاقتصادى:

اجتذب جناح مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك – بمعرض التكنولوجيا وريادة الأعمال ” تكني 2022″ الذي أقيم بالإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري، أكثر من 15 ألف رائد ورائدة أعمال وأصحاب المشروعات والأفكار الإبتكارية.
قال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال إن مشاركة مبادرة رواد النيل في قمة تكني 2022 هذاالعام كانت متميزة، مشيرا إلى ان “قمة تكني تعتبر أحد أهم وأكبر الأحداث في مجتمع ريادة الاعمال في مصر.

وأضاف أن المبادرة تواجدت بجناح كبير، إنقسم الى قسمين، الأول خاص بالمبادرة لعرض وشرح ما تقدمه من برامج وخدمات في مجال ريادة الاعمال وأصحاب الأفكار والمشروعات، والثاني خاص بالشركات المحتضنة بالمبادرة والتي بلغ عددها نحو 24 شركة، تمثل صناعات وأنشطة مختلفة تعكس الإهتمام بالتصنيع المحلي والتحول الرقمي والتكنولجيا المالية والحرف اليدوية وتمكين المرأة ومواجهة تحديات المناخ وغيرها من الأنشطة.

وأشار إلى أن الشركات المحتضنة بالمبادرة التي شاركت في القمة قامت على مدار الأيام الأربعة بعرض منتجاتها وأفكارها أمام الزوار والمستثمرين االمترديين على القمة ما أتاح لها فرصة التشبيك مع مستثمرين من جهات ومناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن المبادرة نظمت على هامش قمة “تكني 2022″ مسابقتها السنوية لرواد الاعمال وأصحاب الافكار، حيث تلقت أكثر من 120 فكرة ومشروع وتم إختيار 3 منها ومنحها جوائز مالية، وهي” Techtizer” وهي تطبيق إلكتروني لحل مشكلات البرامج الإلكترونية بشكل مبسط، و” Dameg” وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني يوفر أدوات تساعد ذوي الإحتياجات الخاصة من ضعاف البصر ، ويساعد على تيسير إستخدام أجهزة الحاسب الآلي، وOla Ali Home Textile ” ” والتي تعمل في مجال توطين صناعة الغزل والنسيج من خلال تصنيع خيوط معينة وتوفيرها للسوق المحلي بدلا من استيرادها من الخارج.

كما شاركت مبادرة رواد النيل في ثلاث حلقات نقاشية على هامش ” تكني 2022″، تناول الحلقة الأولى التي شاركت فيها الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي للمبادرة كيفية تنفيذ الأفكار وتحويلها إلى مشروعات متميزة على أرض الواقع، مع عرض النموذج الذي تقدمه مبادرة رواد النيل في هذا المجال.

وتناولت الحلقة الثانية التي شارك فيها الدكتور محمد عباس عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل الاختلافات بين حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال، وأيهما أنسب لكل مشروع، فيما تناولت الحلقة النقاشية الثالثة نمو الشركات التي تعمل في المجالات التقنية والتحديات التي تواجهها واستراتيجيات التعامل معها وشارك فيها المهندس أحمد صالح نائب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل ومدير الإستراتيجية والإبتكار بالمبادرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى