إبراهيم العربي: تحركات الرئيس السيسي الخارجية حققت طفرة في العلاقات المصرية الدولية

0

البنوك كوم:

هنأ المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصري ، ماساكي نوكي سفير دولة اليابان في مصر وجميع البعثة الدبلوماسية اليابانية بالعيد القومي لليابان.

وصرح بان تحركات الرئيس السيسي حققت طفرة في العلاقات المصرية الدولية؛ مضيفا أن العلاقات المصرية اليابانية تتميز بروابط تاريخية يظلها التعاون والإخاء؛ مؤكدا أن اليابان قد أسهمت بتاريخها الطويل فى إثراء التراث الإنسانى ودعمها الدائم للشعوب على مدار عقود طويلة فهي رمز للعمل والجدية والالتزام والقيم الجميلة التي تعكس ثقافة الشعب الياباني .

وتابع المهندس إبراهيم العربي: “ومن خلال تعاملنا مع الشركات اليابانية وجدنا منهم الصدق، والولاء النادر حتى في ظل الظروف الصعبة والأزمات التي قد مررنا بها”.

وأضاف: لقد تطورت العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان في الفترة الأخيرة بإقامة العديد من المؤتمرات واللقاءات والأحداث المشتركة بين البلدين وشهد عام 2016 طفرة حقيقية في العلاقت الثنائية عندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارته الأولى إلى اليابان التي فتحت آفاقا جديدة للعلاقات بين البلدين، وجاء على أسر ذلك العديد من الفعاليات الهامة، كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر واليابان في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية، وأعقبت هذه الزياره الهامه زيارة أخرى قام بها الرئيس السيسى لليابان خلال عام 2019 للمشاركه فى فعاليات قمة مجموعة العشرين.

وقال العربي، إن اهتمام القيادة السياسية في البلدين أثناء عقد قمة التيكاد الأخيرة في مدينة يوكوهاما اليابانية أكد حرص الدولتين على توطيد العلاقات الثنائية بينهما؛ حيث أنتجت هذه الزيارات الرئاسية الهامه لليابان نقلة نوعية فى العلاقات المصرية اليابانية على كافة الأصعدة.

وأشار إلى وصول حجم التبادل التجاري بين مصر واليابان إلى أكثر من مليار وثمانمائة مليون دولار بنهاية 2019، وأن ذلك يبرهن بالتأكيد على حجم الثقة المتبادلة بين الجانبين .

ونوه رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، أن عام 2020 الجارى سوف يشهد مزيدا من الفعاليات المشتركة لمجلس الأعمال المصري اليابانى والذى يخطط لعقد المؤتمر السنوى المشترك له بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير؛ مشيرا إلى أن هذا المشروع هدية مصر للعالم والذى تعتبر اليابان من أكبر الداعمين الدوليين له.

ودعا العربي، رجال الأعمال اليابانين للتحرك بشكل فعال في إيجاد فرص استثمارية حقيقية على أرض مصر، موضحا أن مصر أصبحت تتمتع بالاستقرار السياسي والأمني كما أن الدولة المصرية قامت بحزمة من التعديلات الاقتصادية والتشريعية والتي تخلق فرصا استثمارية هائلة في كافة المجالات، وذلك في اطار سعي مصر إلى العودة لمكانتها التاريخية؛ فمصر الآن تركز على التقدم الذي يعتمد في الأساس على التطور العلمي والتكنولوجي، ونظم الاتصالات الحديثة وثقافة التميز .

اترك رد