اقتصاد

“إي إف جي هيرميس” تستحوذ على حصة أقلية في Kenzi Wealth الدنماركية

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

أعلنت شركة إي إف جي هيرميس، التابعة لمجموعة إى إف جي القابضة، الاستحواذ على حصة أقلية في Kenzi Wealth الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية.

الشركة اعلنت في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع “Kenzi Wealth”” لتعزيز قدرة المستثمرين على اختيار وإعادة توازن ونسب محافظهم الاستثمارية، مشيرة إلى أن الشركة الدنماركية تعمل في مجال إدارة الثروات رقيمًا عبر الاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة في مجال إدارة الأصول وتحليل مخاطر الاستثمار.

وبدوره، أكد أحمد والي رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في شركة إي إف جي هيرميس، أن تلك الخطوة تعد بمثابة دخول الشركة إلى مجال أدوات الاستثمار المصممة لتلبية تطلعات المستثمر عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي ستساهم في إعادة مفهوم خدمات الاستثمار.

يذكر أن إي اف جي القابضة EFG HOLDING، حققت 3.170 مليار جنيه أرباحاً خلال 2023، مقابل 2.154 مليار جنيه أرباحاً في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 14.668 مليار جنيه، مقابل 10.935 مليار جنيه إيرادات في 2022.

وبالنسبة للقوائم المالية غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 426.886 مليون جنيه، مقابل 2.097 مليار جنيه أرباحاً في 2022.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى