“ابو ظبي التجاري” يخطر “الرقابة المالية” بقائمة المشترين لـ51.5% من الإسكندرية للخدمات الطبية

0

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها تلقت خطاباً من بنك أبوظبي التجاري بشأن القائمة النهائية بأسماء المشترين المحتملين لحصة البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، البالغة 51.54 %

وأوضحت الرقابة المالية، أن القائمة تضم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمارات الطبية أو أياً من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز، وتواصل هولدنجز للاستثمارات الطبية، وشركة صحة كابيتال.

وأضافت أن السعر المعروض من المستثمرين المحتملين هو 50.77 جنيه للسهم، وبحسب بيان الرقابة، سيبدأ المستثمرون المحتملون في عملية الفحص النافي للجهالة في أقرب وقت، ومن المتوقع تقديم العروض الملزمة النهائية لشركة سي أي كابيتال خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو المقبل.

وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وكان بنك أبوظبي التجاري، قام بتعيين شركة سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشاراً مالياً ومنصق عملية بيع حصته في شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية البالغة 51.54%.

يذكر أن بنك أبوظبي التجاري استحوذ على 51.54 بالمائة من رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وكان أبوظبي التجاري أعلن في ديسمبر الماضي، أنه يعتزم بيع كامل مساهمته وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 بالمائة من أسهم الشركة.

 

اترك رد