اتحاد التأمين: التعاقد مع شركة وساطة هندية لمساعدة صغار المزارعين قبل نهاية العام

0

البنوك كوم:

قال الاتحاد المصرى للتأمين ، إن الزراعة تعد مصدر دخل أساسي للعديد من صغار المزارعين الذين يدرجهم الإتحاد ضمن إستراتيجيته الوصول للمواطنين اللذين لا تصل اليها الخدمات التأمينية AUP”.

كشف الاتحاد فى نشرته الاسبوعية عن ابرام العديد من الشراكات قبل نهاية العام الجارى مع واحدة من كبري شركات وساطة إعادة التأمين في الهند والتي لها خبرة كبيرة في مجال التأمينات الزراعية وسيتم التركيز على تقديم التغطيات التأمينية متناهية الصغر للمزارعين في مصر بالإضافة الى الشراكة مع واحدة من كبري شركات إعادة التأمين في العالم في نفس المجال .
وذكر الاتحاد ، أن أقل من 20% من صغار المزارعين يتمتعون بتأمين لحماية أنفسهم من تأثير الحوادث الغير متوقعة وأبرزها؛ الأحوال الجوية القاسية أو تلف المحاصيل بسبب الآفات والأمراض.

وأضاف الاتحاد أن المزارعين لم يتمكنوا من الوصول إلى خدمات التأمين القائمة على أساس التعويض والتي تتطلب تقييمات الخسائر على مستوى المزرعة. وأدى انخفاض الوعي والمعرفة بالتأمين، بجانب ارتفاع تكلفة الأقساط، إلى صعوبة اجتذاب المزارعين.

أشار الاتحاد إلى إغفال شركات التأمين إلى حد كبير صغار المزارعين بسبب تكاليف الترويج لاكتساب العملاء الريفيين وتقديم خدمات لهم في المواقع النائية، مما يجعل المزارعين أقل شرائح العملاء ربحًا في هذه الصناعةوالتغلب على بعض التحديات القائمة على التعويض، مثل التكاليف التشغيلية المرتفعة، وتكلفة الأقساط وسهولة تسوية المطالبات.

اترك رد