اتحاد المستثمرين يوقع بروتوكول تعاون مع شركةOrion الإنجليزية للمعارض

0

البنوك كوم:

وقع الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات Orion group London للمعارض والمؤتمرات برئاسة سميث كونور بهدف تنظيم وإقامة معارض ترويجية داخل وخارج مصر، على أن يتم تخصيص 10% من صافي ربح هذه المعارض لصالح صندوق «تحيا مصر».

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة علي زيادة أواصر الشراكة والتعاون بين مصر ومختلف دول العالم والمنظمات المعنية الدولية بهدف تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية علي أرض مصر.

شهد مراسم التوقيع عدد من القيادات وكبار المسئولين، وممثلون عن صندوق «تحيا مصر»، ووزارة الخارجية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومجلس إدارة اتحاد المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد والمهندس علاء السقطي نائب رئيس الاتحاد.

في البداية قال د. محرم هلال إنه يمكن اعتبار هذا اليوم يوم في حب مصر، حيث ستظل مصر قوية بأبنائها ورجال الأعمال وقامت الصناعة والاستثمار، وأضاف أن اتحاد المستثمرين منذ تأسيسه ولد قويا، فهو يضم 45 جمعية مستثمرين علي مستوي الجمهورية بها 40 ألف شركة ومصنع.

وأشار إلي أن البروتوكول من شأنه تحقيق طفرة في أوضاع رجال الأعمال، وأن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعديلات والأخبار الجديدة والنشاطات المختلفة للاتحاد، وأوضح أن المستثمر إذا لم يجد لمنتجه سوق يصاب بالإحباط، ومن هنا بدأ الاتحاد التفكير في كيفية إيجاد طرق مختلفة للتسويق، لأن مبدأ أي مستثمر «اعطني سوق وأعطيك انتاج ونجاح».

وأشار إلي أن العامود الفقري للتسويق هو المعارض لذلك تم توقيع البروتوكول مع شركة عالمية متخصصة في هذا الأمر، واعلن عن قيام الشركة بتنظيم 5 معارض خلال الفترة المقبلة علي نفقتها الخاصة، علي أن يكون المعرض الأول هنا في مصر خلال شهر فبراير القادم وسنعرض فيه ما شهدته مصر من إنجازات خلال السنوات السبعة الماضية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما سيتم إقامة المعرضين الثاني والثالث في إنجلترا علي أن يكون الرابع في لبيبا والخامس في تنزانيا.

وتوجه بالتحية إلي الشعب المصري وجيش مصر العظيم في ذكري انتصارات أكتوبر، كما وجه التحية إلي الحكومة برئاسة د.مصطفي مدبولي علي جهودها الكبيرة في إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تعرقل عمل المستثمرين في مصر، وأنهي كلمته قائلا: ستظل مصر دائما بلد الخير والأمن والأمان.

ومن جانبه قال سميث كونور المدير العام لمجموعة شركات Orion group London للمعارض والمؤتمرات أن فكرة البروتوكول جاءت بسبب التغييرات الكبيرة التي شهدتها مصر، فالتسويق ضرورة مهمة لإبراز الإنجازات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات.

وأضاف أن تسويق ما يحدث في الخارج ضرورة ملحة وهذه هي فكرة البروتوكول وسيتم تنفيذها في دول مختلفة، حيث سيتم عرض المنتجات المصرية بالخارج علي أن تكون البداية بإنجلترا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي واحتياجها للمزيد من منتجات الأسواق المختلفة.

وأشاد بمناخ الاستثمار في مصر وما تحقق من إنجازات خلال السنوات السبعة الماضية، مؤكدا أنه سيتم دعوة مختلف السفراء خلال معرض فبراير القادم كي ينقلوا ما حدث في مصر إلي بلادهم.

بدوره أكد المهندس علاء السقطي نائب رئيس الاتحاد أن البروتوكول من شانه فتح أسواقاً جديدة أمام مختلف المنتجات المصرية في الخارج، فالتسويق والتواجد الدائم في تلك الدول هو خطوة أساسية للتوغل والانتشار في الخارج، وأعرب عن سعادته البالغة بالتنوع في اختيار الدول التي ستحتضن المعارض سواء انجلترا أو ليبيا أو تنزانيا وهو ما يؤكد أن خطة العمل لن تكون قاصرة علي سوقاً بعينها ولكنها تضم أسواقاً متنوعة.

وأشار إلي أن ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية يستحق أن يعرض بالخارج كي تعرف الدول ما تم في مصر وما تحقق علي أرض الواقع، لأن التواجد في تلك الدول أهم بكثير من زيارة عابرة أو حديث نظري عن جودة المنتجات المصرية.

وفي نهاية الاحتفال قام د. محرم هلال بتسليم درع الاتحاد لمدير الشركة الإنجليزية، وتبادل الجميع الصور التذكارية بهذه المناسبة.

اترك رد