صرافةمؤسسات مالية

استقرار أسعار الدولار فى تعاملات اليوم بالبنوك والصرافة

البنوك كوم- يوسف محمد:

شهدت أسعار الدولار شبه استقرار فى عدد من البنوك وتراوحت بين 15.73 جنيه و15.78 جنيه للشراء وما بين 15.83 جنيه و15.88 جنيه للبيع، وقد جاء هذا الاستقرار نتيجة وفرة المعروض بعد زيادة تدفقات النقد الأجنبى بالبنوك وتراجع حجم الطلب عليه.

وقال مدير بإحدى شركات الصرافة، أن كل المؤشرات تتجه نحو استمرار الهبوط فى أسعار الدولار، خاصة مع تحسن مؤشرات الاقتصاد وزيادة حركة الصادرات وتراجع الواردات، بالإضافة إلى ارتفاع الاحتياطي الأجنبى لأعلى مستوى فى تاريخه، وكذلك الزيادة الواضحة فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج، مشيرا إلى ان ذلك أعطى حالة من التفاؤل فى الأسواق ومن ثم استمرار تحسن الجنيه أمام الدولار خلال الفترة القادمة.

أضاف أن السوق يشهد وفرة فى المعروض من الدولار بشركات الصرافة، وذلك نتيجة التراجع المستمر فى سعر الدولار، حيث يقوم حائزيه باتخلص من ودائعهم لصالح الجنيه لعدم التعرض لخسائر فى ظل استمرار رحلة الهبوط للورقة الخضراء.

وأشار إلى تراجع اليورو إلى 17.43 جنيه للشراء 17.58 جنيه للبيع، والاسترلينى إلى 20.62 جنيه للشراء ونحو 20.62 جنيه للبيع، وبلغ متوسط سعر الريال السعودى نحو 4.19 جنيه للشراء ونحو 4.22 جنيه للبيع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى