صرافةمؤسسات مالية

استقرار الدولار وارتفاع اليورو ٩ قروش.. والهدوء يعود لحركة التعاملات

البنوك كوم:

ارتفعت أسعار الدولار بنحو قرش واحد فى عدد من البنوك خلال تعاملات اليوم ، ليسجل أعلى سعر بالسوق 15.67 جنيه للشراء و15.77 جنيه للبيع ، فيما بلغ ادنى سعر بالسوق 15.64 جنيه للشراء ونحو 15.74 جنيه للبيع.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة ، ان السوق بدا يهدأ بعد القفزة التى شهدها الدولار أمس بسبب حالة الانهيار التى طالت البورصات العالمية، موضحا أن التعاملات جاءت اليوم هادئة وهناك معروض جيد من الدولار وفى نفس الوقت هناك طلب ايضا عليه.

اضاف أن الحالة التى شهدتها بورصات العالم والمخاوف من كورونا دفعت عدد من المستثمرين الأجانب للخروج من الأسواق، وهو ما خلق طلب على الدولار وبالتالى ارتفعت الأسعار، وهو ما يعكس مرونة العرض والطلب فى السوق.

وقال أن التحرك الذى شهده الدولار ، طبيعى فى مثل هذه الظروف، وأن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة مثل هذه الأزمات، خاصة وأن الدولار شهد تراجعا عنيفا خلال الأشهر الماضية، مدعوما بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وشهدت تعاملات اليوم مواصلة اليورو لقفزاته السريعة وارتفع بنحو ٩ قروش كاملة ، ليسجل 17.76 جنيه للشراء ونحو 18.07 جنيه للبيع، واستقر الجنيه الاسترلينى عند 20.40 جنيه للشراء ونحو 20.71 جنيه للبيع، وارتفع سعر الريال السعودى لنحو 4.16 جنيه للشراء ونحو 4.20 جنيه للبيع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى