مؤسسات دولية

الأسهم الأمريكية تتحرك بحذر ترقبا لقرارات “الفيدرالي” الأسبوع الجاري

البنوك دوت كوم :

حالة من الترقب والحذر سيطرت على اسواق الاسهم الامريكية بجلسة تعاملات اليوم، وذلك فى إطار الترقب الكبير من قبل المستثمرين والشركات العملاقة لاسيما شركات التكنولولجيا لما ستسفر عنه قرارات الفيدرالي الامريكي فى اجتماعاته هذا الاسبوع، حيث أن مؤشرات الرئيسية لـ “وول ستريت” الثلاثة “داو جونز” و”إس أند بي 500″ و”ناسداك” الخط الثابت، تراجعت بنحو طفيف .
ومن المقرر ان تظهر العديد من الشركات الكبرى نتائج اعمالها هذا الاسبوع إعلان 19% من الشركات المقيدة بمؤشر “إس أند بي 500” نتائجها، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الكبرى “مايكروسوفت” و”آبل” “ميتا” و”أمازون” و”ألفابت” والتي كانت جزءً أساسياً من شركات التكنولوجيا الكبرى لتي قادت ارتفاع الأسهم العام الماضي.
وتراجع سهم “آي روبوت” بأكثر من 14% بعد أن أعلنت “أمازون” أنها لن تستمر في اتفاقية الاستحواذ على الشركة.
ومن المقرر ان تبدأ لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة اجتماعها اليوم، ويعد المستثمرون شبه متأكدين من أن البنك المركزي سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.
وقال كريس لاركن، رئيس قسم التداول والاستثمار لدى “إي تريد”، إنه إذا واصلت الأسواق ارتفاعها الأخير، فإنها بحاجة لتجنب نتائج أعمال مخيبة للآمال لكبرى شركات التكنولوجيا والحصول على أنباء مشجعة من اجتماع الفيدرالي بشأن الفائدة وبيانات وظائف قوية ولكن ليس إلى حد كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى