اقتصاد

الأسهم الأوروبية تحبس أنفاسها وتتراجع إنتظارا لتصريحات رئيس “الفيدرالي الأميريكي”

البنوك دوت كوم – وكالات :

حالة من الترقب سيطرت على أسواق الاسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ تراجعت الأسهم الأوروبية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط حالة من الترقب انتابت المستثمرين انتظارا لتصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بحثا عن إشارات حول خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وعلى صعيد مؤشرات الاسواق الاوروبية فقد تراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.1%، بقيادة خسائر أسهم الطاقة، التي تتبعت انخفاض أسعار النفط وأسعار السيارات وقطع الغيار، وفق “رويترز”.

وانخفض سهم “بي.بي” 3.5% مع توقعات الشركة أن يؤثر انخفاض هوامش أرباح التكرير وضعف تداول النفط على الأرباح في الربع الثاني.

وكانت أسهم شركات التعدين أكبر الرابحين، وارتفعت بنسبة 0.5% مع ارتفاع أسعار النحاس بشكل طفيف.

وقال إيبيك أوزكاردسكايا، محلل أسواق المال، إن اليوم الأول من شهادة باول، هو دائمًا أهم يوم حيث سنتمكن من التعرف على الخطوط العريضة التي سيتحرك خلالها البنك والرسائل الرئيسية.

وستكون تعليقات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، بييرو سيبولوني، في وقت لاحق من اليوم أيضًا على رادار المستثمرين لقياس مسار سعر الفائدة للبنك المركزي الأوروبي.

وشهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعا بنسبة 8% خلال العام الجاري وحتى الآن مع تفاؤول المستثمرون بشأن مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، لكن التقلبات الطفيفة للأسهم الفرنسية أبقت مكاسب المؤشر القياسي تحت الضغط في الفترة التي سبقت الانتخابات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى