اقتصاد

“الأهلي فاروس” فى صدارة الـ 20 الكبار بنشاط السمسرة بقيم اقتربت من 7 مليارات جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
تصدرت شركة “الأهلى فاروس” لتداول الأوراق المالية، الذراع الاستثماري للبنك الاهلي المصري، نشاط السمسرة فى البورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، بقيم تداولات اقتربت من 7 مليارات جنيه، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.
وجاءت شركة “الاهلي فاروس لتداول الاوراق المالية” فى صدارة قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة بعد أن استحوذت على ما نسبته 21.7 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 80.938 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية نحو 6.967 مليار جنيه، تمت فى 18.991 الف صفقة بيعا وشراء طوال تعاملات الاسبوع الماضي بالبورصة .
بينما جاءت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الرابعة من حيص نشاط السمسرة فى الاوراق المالية بالبورصة بعد ان استحوذت على ما نسبته 8.1 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي بعد التداول على اكثر من 707.470 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.614 مليار جنيه .
وفى المرتبة السابعة حلت شركة “بلتون لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 4.5% من حجم تداولات البورصة المصرية بعد التداول على أكثر من 219.4 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.446 مليار جنيه.
وكانت البورصة المصرية قد تكبدت خسائر سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 79 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي على خلفية مبيعات قوية من قبل المتعاملين الافراد والعرب فى محاولة لجنى الارباح لاسيما بعد الارتفاعات القياسية التي حققتها البورصة على مدار الاشهر الماضية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى