اقتصاد

“الأهلي فاروس” فى صدارة الـ 20 الكبار بنشاط السمسرة الاسبوع الماضي بـ 3.8 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
تصدرت شركة “الأهلي فاروس” لتداول الأوراق المالية، ذراع بنوك استثمار “البنك الأهلي المصري”، قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة فى الأوراق المالية خلال الاسبوع الأول من العام الجديد 2024، لتستهل العام الجديد بنشط قوي، بقيم تداولات جاوزت الـ 3.8 مليار جنيه خلال اسبوع واحد فقط، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.
وجاءت شركة “الاهلي فاروس لتداول الأوراق المالية” فى المرتبة الأولى لقائمة العشرين شركة الكبار فى نشاط السمسرة، باستحواذها على ما نسبته 15.6 % من حجم تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 145.406 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.856 مليار جنيه تمت فى 13.122 الف صفقة بيعا وشراءً.
فيما تقدمت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” فى الترتيب للعام الجديد وحلت فى المرتبة الثالثة ضمن قائمة العشرين شركة الكبار فى السوق لتداول الاوراق المالية، باستحواذها على ما نسبته 9.9 % من تداولات السوق فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 1.076 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.445 مليار جنيه تمت فى 292.8 الف صفقة بيعا وشراءً .
كما شهدت شركة “بايونيرز لتداول الاوراق المالية” نشاطا قويا مع بداية العام الجديد 2024، إذ تقدمت للمركز الربع ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، وذلك باستحواذها على ما نسبته 8.5 % من إجمالي حجم تداولات البورصة المصرية بعد التداول على اكثر من 1.067 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.445 مليار جنيه تمت فى نحو 37.547 الف صفقة بيعا وشراءً .
وكانت قيم وأحجام التداولات بالبورصة فى الاسبوع الماضي، قد تراجعت ملحوظة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إذ تراجعت قيم التداولات إلى نحو 149 مليار جنيه فى الاسبوع الاول من العام الجديد، وذلك فى مقابل 235 مليار جنيه فى الاسبوع السابق عليه، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.
وكشف تقرير البورصة الأسبوعي عن أن إجمالى قيمة التداول بالبورصة خلال الأسبوع الحالي نحو 149.1 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 5,013 مليون ورقة منفذة على 521 ألف عملية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى