اقتصاد

“الأهلي فاروس” للأوراق المالية تقتنص 5.2 % من تداولات البورصة خلال يناير الماضي

البنوك دوت كوم :

استحوذت شركة “الأهلي فاروس للأوراق المالية”، الذراع الاستثماري للبنك الاهلي”، على ما نسبته 5.2 % من حجم تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات شهر يناير الماضي، وذلك وفقا لتقرير البورصة المصرية الشهري، إذ حلت الشركة فى المرتبة السادسة من بين قائمة العشرين شركة الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية .
وبين تقرير البورصة المصرية أن شركة “الاهلي فاروس” جاءت فى المرتبة السادسة فى قائمة الكبار باستحواذها على ما نسبته 5.2 % من حجم تداولات السوق الشهر الماضي، بعد التداول على اكثر من 953.751 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 9.884 مليار جنيه تمت فى 104.624 الف صفقة بيعا وشراءً .
فيما جاءت شركة “عربية أون لاين” للأوراق المالية فى المرتبة السابعة من حيث قائمة العشرين الكبار، لتستحوذ الشركة على ما نسبته 5 % من حجم تداولات البورصة فى يناير الماضي، بعد التداول على اكثر من 3.418 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 9.498 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثامنة حلت شركة “أسطول” لتداول الاوراق المالية باستحواذها على ما نسبته 4.6% من حجم تداولات البورصة المصرية فى شهر يناير الماضي وذلك بعد التداول على اكثر من 3.293 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 8.826 مليار جنيه.
بينما جاءت فى المرتبة العاشرة شركة تايكون لتداول الاوراق المالية والتي استحوذت على ما نسبته 4 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى يناير الماضي، بعد التداول على اكثر من 3 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها 7.6 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى