البدء بمسح مناطق الصعيد البترولية باستخدام تقنيات لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0

البنوك.كوم:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية انه سيتم البدء في تنفيذ مشروع “مسح مناطق الصعيد”  للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز، باستخدام تقنيات حديثة تطبق لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد وقّعت شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة TGS البريطانية على ملحق عقد المشـروع المشتـرك، لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية  في جنوب مصر، لبدء المرحلة الأولى من المشروع التي تغطي مساحة 150 ألف كم مربع.

وعلى هامش فعاليات المؤتمروالمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك 2019) الذي عقد أول أمس بالإسكندرية، وقّع عقد الشراكة المهندس محمد عبدالعظيم رئيس جنوب الوادي، مع نائب رئيس شركة TGS البريطانية.

يوفر المشروع بيانات وافية عن التراكيب الجيولوجية والأحواض الترسيبية بمناطق صعيد مصر البرية، للمساهمة في وضعها على خريطة الاستثمار في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وطرح مزايدات عالمية جديدة في هذه المناطق، ما يسهم في زيادة الإنتاج من النفط والغاز.

ويهدف استخدام تلك التقنيات الحدديثة بالمناطق الواسعة بجنوب مصر،والتي تتجاوز مساحتها نصف مليون كيلومتر مربع، لإمداد شركات البحث بالبيانات اللازمة لتقييم تلك المناطق والأحواض الترسيبية بها، مما يسهل لشركـة جنوب الوادي المصرية طرحها في مزايدات مستقبلية.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة  فإن المشروع سيتم من خلال شركة أوستن بريدجبورث ABI،موضحا أن استخدام هذه التقنيات يساعد في تقليل فترات الاستكشاف وتقليل المخاطر الناتجة عنه، مما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لتلك المنــاطق، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ خلال العام الجاري 2019 حتى نهاية الربع الأول من عام 2020.

 

اترك رد