البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون جديد مع مؤسسة مصر الخير

0

البنوك.كوم:

وقع هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون؛ لاستكمال عمليات تطوير 17 قرية بمحافظات “أسوان، الفيوم، قنا، مطروح” بقيمة بلغت 300 مليون جنيه مقدمة من البنك؛ لاستكمال المرحلة الثالثة من مشروع “قري البنك الأهلي”.

حضر مراسم توقيع البروتوكول كل من يحيي أبو الفتوح وداليا الباز نائبي رئيس البنك، ونرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك الأهلي، وعبد العزيز على، العضو المنتدب وعضو مجلس الأمناء الجمعية، ومحسن محجوب امين الصندوق ومحمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمصر الخير.

وقال رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات له علي هامش التوقيع، إن مشروع قرى البنك الاهلي المصري بالتعاون مع جمعية مصر الخير بدأ في 2017 لتطوير 17 قرية على مستوى الجمهورية، بإجمالي تمويل بلغ 625 مليون جنيه، موضحا أن البنك يعمل علي استكمال المشروع لدعم خطط الدولة في التنمية وتوفير حياة افضل للمواطنين من سكان المناطق الأكثر احتياجا تنفيذا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ومن جهته، أوضح الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن تطوير القرى يعد أحد أولويات مؤسسة مصر الخير وبخاصة في المناطق الأكثر احتياجا سعيا لرفع كفاءة وانتاجية تلك المناطق لتصبح مثالا يحتذى في التنمية ، مطالبا بضرورة أن تنتهج جميع المؤسسات الاقتصادية نهج البنك الأهلي في القيام بدورها تجاه المجتمع بصفة عامة وتجاه المناطق والفئات الاكثر احتياجا بصفة خاصة .

وقالت نرمين شهاب الدين، رئيس قطاع التسويق و التنمية المستدامة بالبنك الأهلي المصري، إن البروتوكول يستهدف استكمال باقي مراحل تنفيذ المشروع من خلال البدء في المرحلة الثالثة منه بعد قياس الأثر التنموي الذي تحقق في المرحلتين الاولي والثانية من المشروع للأسر الأكثر استحقاقًا والتي استفاد منها أكثر من 156 ألف نسمة .

وأضافت أن المرحلة الثالثة من البروتوكول تشمل تطوير وتحسين 4 قرى جديده هي ابوالريش بحري بمحافظه اسوان، الدهسة بقنا، منشاة سنورس بالفيوم، وقريه القطراني بمحافظه مطروح بتكلفة 300 مليون جنيه .

وأوضحت أن البروتوكول يتطرق أيضا لتطوير عدد من المدارس وتقديم منح للطلاب ضمن برنامج العباقرة ، مضيفة انه خلال المرحلة الاولى تم الانتهاء من تطوير وتحسين عدد 7 قرى هي كومير بالأقصر، بني حميل بسوهاج ، ساو ونجع جزيره قاو بأسيوط ، قمبش الحمرا ببني سويف، بني صالح بالجيزة ، كفر عليم بالقليوبية بتكلفة بلغت 125 مليون جنيه .

وأشارت إلى انه تم تخصيص 22 مليون جنيه لعمل مسح طبي شامل لعدد 132 الف نسمه من سكان تلك القرى والانتهاء من تطوير وتحسين 4 قرى هي دفش واسطال بالمنيا ، زاويه رازين بالمنوفية ، والمنايف بالإسماعيلية بتكلفة بلغت 151 مليون جنيه ضمن المرحلة الثانية من المشروع.

ونوهت إلى أن البنك يسعي من خلال تنفيذ هذا المشروع الى تضييق الفجوة بين معدلات الفقر ومستويات المعيشة لمختلف الفئات الاجتماعية وتطبيق فكر التنمية المتكاملة في تقديم حلول مستدامة للأسر الأكثر استحقاقًا للدعم.

اترك رد