تمويل مشروعاتصغيرة و متوسطة

500 مليون جنيه تمويل من البنك الأوروبي للإعمار لإنشاء جامعة بغرب أسيوط

البنوك.كوم:

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية تمويل مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لإنشاء جامعة بالصعيد.

وقال الدكتور حسن القلا رئيس مجلس إدارة الشركة أن الاتفاقية مع البنك الأوروبي تتضمن توفير تمويل بقيمة 500 مليون جنيه لإنشاء أول جامعة في غرب أسيوط والتمويل والسداد بالجنيه المصرى وهو شهادة من البنك الأوروبي على استقرار وقوة الجنيه ومدة القرض 7 سنوات، لافتا إلى أن استثمارات إنشاء الجامعة تصل لمليار جنيه، فيما تصل إجمالى استثمارات المشروع 2.2 مليار جنيه.

وأوضح أن التوجه الصعيد ياتى في إطار خطة الدولة لتنمية محافظات الجنوب وتطوير المجتمع الصعيد، لافتا إلى تطبيق المعايير الدولية صديقة البيئة لإنشاء الجامعة، ويخصص 30% من التمويل لتطبيق معايير التنمية المستدامة في منشآت الجامعة، ومن المقرر إنشاء 4 كليات بالجامعة كمرحلة أولى للمشروع ونأمل التشغيل خلال سبتمبر ٢٠٢١.

والشركة ستسدد قيمة الأرض بالكامل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف تنمية وتعمير المدينة وهي 215 مليون جنيه.

وقالت جانيت هيكمان المدير العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار أن تمويل البنك لإنشاء الجامعة يأتى في إطار خطط البنك للمساهمة في تنمية الصعيد الذي يستوعب 30 مليون نسمة منهم 6 ملايين نسمة في أسيوط،والقرض يشمل منحة بقيمة 400 ألف يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى