اقتصاد

“البنك التجاري الدولي” و”بلتون” الأسهم الأعلى تداولاً بالبورصة الاسبوع الماضي بـ 3.4 مليار جنيه

تصدرت اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر” وكذلك اسهم “بلتون المالية القابضة” قامة الشركات الأكثر والأعلى تداولا بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية، إذ بلغت قيم تداولات اسهم الشركتين معا فى الاسبوع الفائت ما قيمته 3.4 مليار جنيه .
واشار التقرير الاسبوعي للبورصة، إن سهم “البنك التجاري الدولي – مصر” استحوذ على ما نسبته 14.4 % من حجم تداولات البورصة الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 30.572 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.606 مليار جنيه، ليغلق السهم بنهاية جلسات الاسبوع عند مستويات 52.500 جنيه للسهم .

اما بالنسبة لاسهم شركة “بلتون المالية القابضة” فقد استحوذت على ما نسبته 16.2 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي وذلك بعد التداول على اكثر من 534 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.8 مليار جنيه.

كما جاء فى المرتبة الثالثة اسهم شركة “مصر الجديدة للاسكان والتعمير” باستحواذها على ما نسبته 7.8 % من تداولات السوق، بقيم تداولات جاوزت 871.5 مليون جنيه.

قم فى المرتبة الرابعة حلت اسهم شكة “زهراء المعادي للاستثمار” باستحواذها على ما نسبته 3.5 % من تداولات السوق وبقيم جاوزت 392.9 مليون جنيه.

وفى المرتبة الخامسة حلت اسهم شركة “مجموعة اي اف جي القابضة” باستحواذها على ما نسبته 2.9% من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بقيم تداولات جاوزت 326 مليون جنيه.

وسادسا حلت اسهم شركة “المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو” باستحواذها على ما نسبته 2.9% من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وبقيم تداولات بلغت 318.8 مليون جنيه، وسابعا جاءت اسهم شركة “حديد عز” باستحواذها على ما نسبته 2.3 % من حجم تداولات البورصة، ثم “الشمس للاسكان والتعمير” باستحواذها على نسبة 2.2 % من تداولات السوق بقيم 250.4 مليون جنيه، ثم “ليسيكو مصر” بقيم تداولات بلغت 248.4 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى