اقتصاد

“البنوك دوت كوم” ينفرد بنشر التفاصيل والرابط للحجز والتقديم في شقق الإسكان المتوسط بدءاً من 15 يناير 2023

البنوك دوت كوم:

يبدأ حجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة وعدة مشروعات أخرى في الطرح الأكبر للوحدات السكنية لعام 2023، بعد أيام قليلة من كتابتنا هذه السطور، حيث سيعلن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وغيرها من التفاصيل على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

“البنوك دوت كوم” تسلط الضوء على كل ما تريد معرفته عن رابط حجز شقق سكن مصر ودار مصر وجنه 2022 وكل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها.

كشف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن مشروع سكن مصر يضم 8660 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة- القاهرة الجديدة- العبور الجديدة- حدائق أكتوبر- المنيا الجديدة- الشروق- المنصورة الجديدة- دمياط الجديدة- غرب قنا- ناصر “غرب أسيوط”- العلمين الجديدة”.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح 22 ألف وحدة سكنية في بعض المدن الجديدة في 5 مشروعات سكنية “مشروع سكن مصر- مشروع دار مصر- مشروع جنة- مشروع إسكان متميز- مشروع قطامية جاردنز، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الوحدات السكنية المناسبة لجميع المواطنين، وستعلن وزارة الإسكان فى الفترة المقبلة موعد الحجز والشروط ومواقع الحجز والأسعار.

وأشارت إلى أن تخصيص الوحدات سيكون بنظام أسبقية الحجز «online»، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، من هنـا https://hdb-reservation.com/.ويعدّ مشروع سكن مصر 2022 أحد مشروعات الإسكان المتوسط، التي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وهي مشروعات خاصة بالمواطنين من متوسطي الدخل داخل المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين عن رابط حجز شقق سكن مصر 2022، رغم أن باب الحجز لم يُفتح بعد.

يبلغ عدد شقق سكن مصر نحو 8660 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، تتراوح بين 106م2 إلى 133م2، ويتم طرح وحدات سكن مصر 2022 في 11 مدينة جديدة،

منها المنيا الجديدة والشروق والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وغرب قنا والقاهرة الجديدة وأكتوبر الجديدة والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر وناصر «غرب أسيوط»،

كما أن تخصيص الوحدات سيكون بنظام أسبقية الحجز «online»، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

شروط حجز شقق سكن مصر 2022
أكدت وزارة الإسكان أنه سيتم الإعلان عن موعد إتاحة شروط حجز شقق سكن مصر 2022، وطريقة الحجز، والمواقع، والأسعار، وطريقة السداد، خلال الأيام القليلة المقبلة، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، ومن خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التعمير والإسكان، من هنا https://www.hdb-reservation.com/.

خطوات حجز شقق سكن مصر 2022
يعدّ مشروع سكن مصر 2022 أحد مشروعات الإسكان المتوسط، التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وهي مشروعات خاصة بالمواطنين من متوسطي الدخل داخل المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، وفيما يلي خطوات حجز شقق سكن مصر:

1- الدخول إلى موقع بنك التعمير و الإسكان الإلكتروني، من هنـا https://www.hdb-reservation.com.
2- تحميل كراسة الشروط الخاصة بالمشروع الذي تريده.
3- اضغط على تسجل مستخدم جديد.
4- سجل البيانات الأساسية، التي تتمثل في: «الاسم كما هو مدون بالبطاقة الشخصية، والرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول.
5- تحديد كلمة المرور الخاصة بك، واضغط على اختيار «تسجيل».
6- تصلك رسالة لتأكيد كلمة المرور واختيار «تفعيل»، مع اختيار المشروع السكني فى أى مدينة ترغب في الحصول على وحدة سكنية داخلها.
7- اختيار التقديم على وحدة سكنية ضمن مشروع «سكن مصر».

شقق مشروع جنة 2023
أماكن ومساحات شقق مشروع جنة 2023

وصل جدية الحجز بشقق مشروع جنة 2023 إلى 100 ألف جنيه، ومن المقرر أن يتم طرح 10872 وحدة سكنية بمشروع جنة، بمساحات تتراوح بين 100 و161 مترًا، وتتواجد تلك الوحدات السكنية في 6 مدن جديدة، وهم (6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوى الجديدة – المنصورة الجديدة).

الأسعار التقريبية لشقق مشروع جنة 2023

وسجل متوسط سعر الشقة في مدينة ملوى الجديدة 600 ألف جنيه، حيث سجل متوسط سعر الشقة في مدينة المنصورة الجديدة 900 ألف جنيه حتى مليون و200 ألف جنيه، وفي مدينة 6 أكتوبر سجل متوسط سعر الشقة مليون و100 ألف.

وفي مدينة دمياط الجديدة سجل متوسط سعر الوحدة مليون إلى مليون و400 ألف جنيه، وفي مدينة القاهرة الجديدة سجل متوسط سعر الشقة بين مليون و400 ألف جنيه حتى مليون و900 ألف جنيه، بينما سجل متوسط سعر الوحدة في مدينة الشيخ زايد مليون و800 ألف حتى 2 مليون جنيه.

شقق مشروع دار مصر 2023

مشروع دار مصر، طرح 512 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، في 4 مدن جديدة 15 مايو والعبور ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة.

مشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، 1971 وحدة سكنية، وستكون الوحدات بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، في 4 مدن جديدة هي رشيد الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة والعلمين الجديدة.

مشروع «قطامية جاردنز» بمدينة القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2، وسيتم طرح 500 وحدة سكنية.

مقدمات الحجز الخاصة بكل مشروه

مشروع جنة بمقدم حجز 100 ألف جنيه

مشروع دار مصر مقدا حجز 80 ألف جنيه

مشروع سكن مصر بمقدم حجز 70 ألف جنيه

مشروع الإسكان المتميز ذي طابع ساحلي بمقدم حجز 60 ألف جنيه

مشروع قطامية جاردنز بمقدم حجز 100 ألف جنيه

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى