Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

“البنوك” و”الخدمات المالية” فى صدارة القطاعات الأنشط بالبورصة بـ 5.3 مليار جنيه

البنوك دوت كوم

للأسبوع السادس على التوالي، تصدر قطاعي “البنوك” و”الخدمات المالية غير المصرفية” أكثر القطاعات المدرجة بالبورصة من حيث النشاط وقيم التداولات، بقيم تداولات جاوزت الـ 5.3 مليار جنيه، إذ استحوذ القطاعين على ما نسبته 44.3 % من حجم تداولات السوق فى الاسبوع المنقضي، وذلك وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة .
وجاء قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية” فى المرتبة الاولى من حيث النشاط باستحواذه على ما نسبته 29.3 % من حجم تداولات السوق وبقيم تداولات جاوزت حاجز 3.422 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثانية جاء قطاع “البنوك” باستحواذه على ما نسبته 15.5 % من حجم تداولات البورصة وذلك بعد التداول على اكثر من 40.024 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.809 مليار جنيه.
وفى المرتبة الثالثة حل قطاع “العقارات” باستحواذه على ما نسبته 14.8% من حجم تداولات البورصة وذلك بعد التداول على اكثر من 657.4 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية نحو 1.7 مليار جنيه .
وفى المرتبة الرابعة جاء قطاع “الموارد الاساسية” باستحواذه على نحو 12.3 % من حجم تداولات السوق فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 87.9 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.4 مليار جنيه .
وفى المرتبة الخامسة حل قطاع “الاغذية والمشروبات والتبغ” باستحواذه على ما نسبته 6 % من حجم تداولات البورصة وبقيم تداولات بلغت 699.5 مليون جنيه بعد التداول على اكثر من 386.1 مليون ورقة مالية .
وكانت قيم وأحجام التداولات بالبورصة قد استقرت عند نفس مستوياتها خلال الاسبوع الماضي، عند مستويات 13 مليار جنيه، وهي نفس المستويات التي كانت عليها خلال تعاملات الاسبوع قبل الماضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى