اقتصاد

“التجاري الدولى” للأوراق المالية ضمن قائمة الخمسة الكبار بنشاط السمسرة بـ 1.9 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
حلت شركة “التجاري الدولي” لتداول الأوراق المالية فى المرتبة الخامسة بقائمة الشركات الأكثر نشاطا فى نشاط السمسرة بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، باستحواذها على ما نسبته 8 % من حجم تداولات السوق فى الاسبوع الفاءت، وفقا لتقرير البورصة الأسبوعي.
واستحوذت “التجاري الدولي لتداول الأوراق المالية” على ما نسبته 8 % من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 337.957 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.972 مليار جنيه، تمت فى 30.368 ألف صفقة بيعا وشراءً.
فيما جاءت شركة “أسطول” لتداول الأوراق المالية والوساطة فى السندات” فى المرتبة الثامنة، باستحواذها على ما نسبته 4.5 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 523.186 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.119 مليار جنيه، تمت فى 45.805 الف صفقة بيعا وشراءً ، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وفى المرتبة التاسعة حلت شركة “كايرو كابيتال سيكيورتيز” لتداول الأوراق المالية باستحواذها على ما نسبته 4.3 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 362.817 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.064 مليار جنيه.
وكانت البورصة المصرية قد أنهت تعاملات الاسبوع الماضي وهو الاسبوع الأول من لعام الجديد 2024 على ارتفاع جماعي للمؤشرات الرئيسية والثانوية، وبمكاسب سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 47 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى