بنوكتجارية

“التجاري الدولي” للسمسرة تحافظ على ترتيبها ضمن الـ 20 الكبار بـ 2.3 مليار جنيه

كتب – محمد ابراهيم :

حافظت شركة “التجاري الدولي” للسمسرة فى الاوراق المالية على ترتيبها ضمن قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة فى الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، باستحواذها على ما نسبته 7.7 % من حجم تداولات البورصة المصرية، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.

واقتنصت “التجاري الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية” ما نسبته 7.7 % من تداولات السوق فى الاسبوع المنقضي، بعد التداول على اكثر من 395.757 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.325 مليار جنيه تمت فى 39.466 الف صفقة بيعا وشراءً .

فيما ظلت “تايكون للوساطة فى الاوراق المالية” فى مراكزها المتأخرة وسط ضعف فى الاداء إذ حلت الشركة فى المرتبة الـ 11 ضمن قائمة شركات الوساطة التي تضم العشرين الكبار، لتواصل الشركة ادائها الضعيف للاسبوع الرابع على التوالي، بعد استحواذها على ما نسبته 4.1% من تداولات البورصة، بعد التداول على اكثر من 801.850 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.253 مليار جنيه .

وفى المراتب المتأخرة جاءت شركات “حلوان لتداول الاوراق المالية”، وكذلك شركة “العربي الاقريقي الدولى لتداول الاوراق المالية”، اذ استحوذت الشركتين على ما نسبته 2.3 % من حجم تداولات البورصة و 2.2 % من التداولات على التوالي .

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد تراجعت خلال تعاملات الاسبوع الماضي فيما عدا مؤشر “ايجي اكس 70” للاسهم الصغيرة والمتوسطة، كما خسر رأس المال السوقي للاسهم المدرجة بالبورصة خلال الاسبوع ما قيمته 7 مليارات جنيه، كما تراجعت قيم واحجام التداولات الى مستويات 166 مليار جنيه فى مقابل 195 مليار جنيه فى الاسبوع السابق عليه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى