اقتصاد

“التجاري الدولي للسمسرة” تقتنص 8.6 % من تداولات البورصة الأسبوع المنقضي

كتب – محمد ابراهيم :

استحوذت شركة “التجاري الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية” على ما نسبته 8.6 % من حجم تداولات البورصة المصرية، خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، لتحل الشركة فى المرتبة الثانية من حيث قائمة العشرين شركة الكبار بنشاط السمسرة فى السوق، وفقا لتقرير البورصة الاسبوعي .
وأشار التقرير إلى أن “التجاري الدولي للسمسرة فى الأوراق المالية” اقتنصت 8.6 % من تداولات البورصة فى اسبوع، بعد التداول على اكثر من 376.113 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.884 مليار جنيه، تمت فى 49.867 الف صفقة بيعا وشراءً .

ومن ناحية أخرى تقدمت شركة “مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات” وجاءت فى المرتبة الثالثة من حيث انشط الشركات فى مجال السمسرة فى الاوراق المالية، حيث استحوذت الشركة على ما نسبته 8.4 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 628.085 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.837 مليار جنيه تمت فى 84.921 الف صفقة بيعا وشراءً .
وكانت البورصة المصرية قد أنهت تعاملات الاسبوع الماضي على ارتفاع جماعي للمؤشرات الرئيسية والثانوية بقيادة مؤشر السوق الرئيسي “ايجي اكس 30، والذي واصل تحقيق مستوياته التاريخية والقياسية، وحقق رأس المال السوقي للاسهم المدرجة بالسوق خلال الاسبوع المنتهي مكاسب سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 116 مليار جنيه .
كما اتجه المتعاملين الاجانب إلى الشراء بقوة فى الاسهم المصرية حيث بلغ صافي مشترياتهم نحو 405 مليون جنيه خلال الاسبوع الماضي وفق تقرير البورصة الاسبوعي، وذلك فى اشارة قوية لثقة المتعاملين العرب والاجانب فى البورصة المصرية لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وصاعدة لغالبية الاسهم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى