اقتصاد

“التجاري الدولي – مصر” يواصل هيمنته على صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالبورصة بـ 1.9 مليار جنيه

البنوك دوت كوم :
واصلت اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر”، (CIB) صاحب اكبر وزن نسبي فى البورصة المصرية، الهيمنة على صدارة قائمة الاسهم المدرجة بالبورصة الأكثر نشاطا وتداولات خلال الاسبوع المنقضي، بقيم تداولات جاوزت الـ 1.9 مليار جنيه فى الاسبوع الماضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وكشف التقرير عن ان اسهم “البنك التجاري الدولي – مصر”، جاءت فى المرتبة الأولى ضمن قائمة الاسهم الاكثر نشاطا وتداولات، باستحواذه على ما نسبته 13 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 27.581 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.976 مليار جنيه، ليغلق السهم بنهاية تداولات الاسبوع عند مستويات 72.940 جنيه محققا ارتفاعا بلغت نسبته نحو 0.90 % .
وفى المرتبة الثانية من حيث الاسهم الاكثر نشاطا بالبورصة فى اسبوع جاءت اسهم “بلتون المالية القابضة” باستحواذها على ما نسبته 8.6 % من حجم تداولات البورصة، بقيم تداولات جاوزت نحو 1.314 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم شركة “اسيك للتعدين – أسكوم”، باستحواذها على ما نسبته 7% من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي.
وفى المرتبة الرابعة حلت اسهم “حديد عز”، باستحواذه على ما نسبته 3.7 % من تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بقيم تداولات بلغت نحو 1.064 مليار جنيه .
وفى الرتبة الخامسة حلت اسهم شركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، باستحواذه على ما نسبته 3.5 % من تداولات البورصة الاسبوع الماضي، بقيم تداولات جاوزت نحو 535 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى