اقتصاد

“التجاري الدولي” و”هيرميس” يستحوذان على 22 % من تداولات السوق خلال إسبوع

تصدرت شركتي “التجاري الجولى للسمسرة فى الاوراق المالية” و”هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية، قائمة الشركات المهيمنة على نشاط السمسرة فى الاوراق المالية خلال الاسبوع الماضي، باستحواذهم على ما نسبته 22 % من حجم تداولات السوق، وبقيم تداولات جاوزت الـ 3.7 مليار جنيه وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وجاءت شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الاولى من حيث نشاط السمسرة وفقا لترتيب شركات الوساطة خلال الاسبوع المنقضي، باستحواذها على ما نسبته 14.6 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 444.013 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.500 مليار جنيه.
وفى المرتبة الثانية حلت شركة “التجاري الدولى للسمسرة فى الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 7.3 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 227.2 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.248 مليار جنيه .
وفى المرتبة الثالثة حلت شركة “بلتون لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 6.9% من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي وذلك بعد التداول على اكثر من 123.411 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.179 مليار جنيه .
ورابعا جاءت شركة “أسطول لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 6.6 % من حجم تداولات البورصة وذلك بعد التداول على اكثر من 391.9 مليون ورقة مالية بلغت قيمها الاجمالية حوالي 1.130 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى