“التجاري الدولي” يرجئ إصدار القوائم الفصلية للانتهاء من تعديلات “المركزي”

0

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي “مصر”، تأجيل إصدار القوائم المالية عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن قرار تأجيل إصدار القوائم المالية عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، سارٍ حتى يتم الانتهاء من التعديلات المطلوبة بالتنسيق مع مراقبي الحسابات والبنك المركزي المصري.

وأكد التجاري الدولي أنه يعكف على دراسة كافة النتائج التي تضمنها الفحص المحدود الذي أجراه البنك المركزي المصري، منوهاً بأنه بعد فحص داخلي مبدئي لا يوجد توقعات بتأثير جوهري على الوضع المالي الحالي على البنك.

وأضاف أنه على الرغم من التقدم الذي تم بشأن دراسة نتائج فحص المركزي المصري، فإن الأمر ما زال يتطلب المزيد من الوقت للانتهاء بصورة مرضية من إعداد القوائم المالية والإفصاح عنها.

وكان هشام عز العرب ترك منصبه من رئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، والذي كان يشغل أيضاً منصب العضو المنتدب، اعتباراً من تاريخ 22 أكتوبر، على إثر قرار بتنحيته من قبل البنك المركزي، بعد اكتشاف مخالفات.

وقرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي للجنة الحوكمة والترشيحات، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

كما تم اختيار باريش داتاترايا سوكتانكار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من قبل شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية لتمثيل استثماراتها من خلال الشركات التابعة المملوكة بالكامل لها والتي تبلغ إجمالي نسبة مساهمتها 6.55 %، ذلك خلفاً لبيجان خوسروشاهي الذي تنحى عن منصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد إتمام ست سنوات كعضو غير تنفيذي.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 4.997 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 5.35 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 12.47 مليار جنيه، مقابل 10 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

اترك رد